إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / أنقرة – إنطلاق المؤتمر العام الـ 35 لحزب الشعب الجمهوري التركي (أكبر أحزاب المعارضة)
خريطة تركيا

أنقرة – إنطلاق المؤتمر العام الـ 35 لحزب الشعب الجمهوري التركي (أكبر أحزاب المعارضة)

أنقرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انطلق في العاصمة التركية أنقرة ، اليوم السبت 16 كانون الثاني 2016 ، المؤتمر العام الـ 35، لحزب الشعب الجمهوري التركي (أكبر أحزاب المعارضة).

ويشارك في المؤتمر 1275 مندوبًا عن مؤسسات الحزب في الولايات، و30 ألف مدعو، وسط إجراءات أمنية مشددة، فرضتها قوات الأمن في محيط المكان، الذي يعقد فيه المؤتمر.

وتتضمن أجندة المؤتمر، في يومها الأول، التصويت على انتخاب رئيس الحزب، وعرض تعديلات متعلقة بثلاث مواد جديدة تم إدخالها في النظام الداخلي أمس الجمعة للتصويت، فيما سيجري في يومه الثاني، انتخاب 60 عضوًا لمجلس الحزب.

وقال رئيس الحزب، كمال قليجدار أوغلو، في تغريدة له على حسابه في موقع “تويتر”، إن “المؤتمر العام الـ 35 للحزب، سيجري وسط جو أخوي، في إطار فلسفة ترسخ أسس الديمقراطية وتخدم التغيير والتطور”.

وحصد حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في 1 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، 134 مقعدًا، من أصل 550، واحتل المركز الثاني خلف حزب العدالة والتنمية الذي فاز بـ 317 مقعدا، حسب النتائج الرسمية النهائية التي أعلنت عنها اللجنة العليا للانتخابات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنقرة – رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: إنهاء العمل على إعداد دستور جديد لتركيا لإقرار النظام الرئاسي

أنقرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: