إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مقديشو – حركة الشباب الصومالية تعلن مصرع 60 جنديا كينيا بسيارة مفخخة بهجوم على قاعدة عسكرية
حركة-الشباب-الصومالية[1]

مقديشو – حركة الشباب الصومالية تعلن مصرع 60 جنديا كينيا بسيارة مفخخة بهجوم على قاعدة عسكرية

مقديشو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هاجم مقاتلو حركة الشباب المسلم قاعدة عسكرية في الصومال ودخلوا بلدة قريبة من القاعدة ومن الحدود مع كينيا اليوم الجمعة 15 كانون الثاني 2016 .

وقالت الحركة إن مسلحيها قتلوا عشرات الجنود الكينيين في قوة الاتحاد الأفريقي التي تدعم القوات الحكومية الصومالية خلال هجومهم.

وقال مسؤولون عسكريون صوماليون وكينيون إن المقاتلين سيطروا على قاعدة عسكرية صومالية على مقربة من بلدة سيل كادو التي تبعد 550 كيلومترا غربي مقديشو في منطقة قرب الحدود مع كينيا.

وقال متحدث باسم قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي إن المعركة لاستعادة القاعدة ما زالت جارية.

وقالت حركة الشباب إنها قتلت اكثر من 60 جنديا كينيا من قوة الاتحاد. وذكرت وزارة الدفاع الكينية أن خسائر بشرية وقعت في صفوف الجانبين لكن الأعداد غير مؤكدة.

وقال المتحدث باسم قوات الاتحاد الأفريقي إن عدد القتلى الذي أعلنته حركة الشباب مبالغ فيه لكنه لم يذكر رقما. ولم يتسن الحصول على أرقام من مصدر مستقل.

وتفصيلا ، قتل  60 جنديا كينيا اليوم الجمعة في هجوم لحركة الشباب بسيارة مفخخة استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للاتحاد الإفريقي, وفق مااعلن الجيش الكيني.

أعلن الناطق باسم الجيش الكيني، اليوم الجمعة، عن ارتفاع أعداد القتلى جراء الهجوم الذي شنه مسلحو حركة الشباب الصومالية على قاعدة تابعة لقوات الاتحاد الأفريقي في جنوبي الصومال إلى 60 قتيلًا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن المتحدث العسكري الكيني قوله “إن حركة الشباب سيطرت بالكامل على القاعدة (عدي) التابعة لقوات الاتحاد الأفريقي وقتلت أكثر من 60 جنديًا كينيًا”.
وأضاف المتحدث العسكري أن الجنود الكينيين تصدوا للهجوم وقاتلوا المسلحين، مشيرا إلى أن أعداد القتلى في صفوفهم غير معروف حتى الآن.
وتساعد قوات الاتحاد الأفريقي التي تعمل في الصومال، بموجب اتفاق مع الأمم المتحدة، الحكومة الصومالية في مقاتلة حركة “الشباب” التي هي جزء من حركة “القاعدة”، وفرض الأمن في البلاد التي تشهد اضطرابات منذ الإطاحة بنظام “سياد بري” في القرن الماضي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة سوريا

حلب – تشكيل ” جيش حلب ” لمواجهة الجيش السوري والميليشيات الموالية له

حلب – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: