إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / العفولة – وقفة تضامنية مع الأسير الفلسطيني الاعلامي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 51 يوما
الأسير الفلسطيني المحرر محمد القيق
الأسير الفلسطيني المحرر محمد القيق

العفولة – وقفة تضامنية مع الأسير الفلسطيني الاعلامي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 51 يوما

العفولة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تشهد مستشفى العفولة شمالي فلسطين المحتلة حيث يرقد الأسير المضرب عن الطعام منذ 51 يومًا الصحفي محمد القيق، وقفة احتجاجية أمامها ، اليوم الخميس 14 كانون الثاني 2016 ، تضامنًا مع القيق وتنديدًا باستفراد سلطات الاحتلال الصهيوني بالأسرى الفلسطينيين .

ودعت للوقفة لجنة الحريات والشهداء والأسرى والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل الجماهير الفلسطينية بالداخل.

وستقام الوقفة أمام المدخل الرئيسي لمستشفى العفولة ما بين الساعة الواحدة والساعة الثانية ظهرًا.

وأكد مدير مؤسسة يوسف الصديق لرعاية السجين وعضو لجنة الحريات فراس العمري، ضرورة المشاركة في مثل هذه الفعاليات التضامنية من أجل قطع الطريق على السلطات الإسرائيلية وعدم السماح لها بالاستفراد بالأسرى.

وشدد على أن الوقفة ستكون رسالة قوية للتأكيد بأن الأسرى  ليسوا وحدهم وبأن هناك قاعدة شعبيةواسعة جدًا تقف خلفهم وتنصر قضاياهم العادلة.

يذكر أن الأسير محمد القيق، (مراسل قناة مجد الفضائية السعودية في الضفة الغربية)، اعتقل عقب مداهمة منزله في بلدة أبو قش، شمالي رام الله، بتاريخ 21 تشرين ثاني/نوفمبر) 2015، وحولته للاعتقال الإداري مدة 6 شهور.

 وشرع القيق في إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 25 تشرين الثاني – نوفمبر 2015، احتجاجًا على طريق التعامل معه،واعتقاله إدارياً، وتعريضه للتعذيب وتهديده باعتقاله لفترات طويلة داخل السجون الصهيونية .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: