إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / بلدية تل ابيب تهدم معرشات ومخزن تجميع حجارة القبور في مقبرة يافا ( طاسو ) الاسلامية
9998530371[1]

بلدية تل ابيب تهدم معرشات ومخزن تجميع حجارة القبور في مقبرة يافا ( طاسو ) الاسلامية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أقدمت جرافات بلدية تل ابيب وتحت حراسة أمنية صهيونية مشددة من قوات الشرطة والوحدات الخاصة قبل فجر اليوم الثلاثاء 12 كانون الثاني 2016 ، بمداهمة مقبرة مدينة يافا “طاسو” وذلك لهدم مخزن تجميع الحجارة التي تستعمل لبناء القبور، بالاضافة لهدم احد المعرشات التي تم اعادة بناؤها مؤخراً على يد الهيئة الاسلامية المنتخبة لخدمة الأهالي.

وأوضحت الأنباء الواردة من يافا ان الشرطة الصهيونية قامت بتحويل المقبرة لمنطقة عسكرية مغلقة ومنعت الاقتراب منها، وتواجد قائد شرطة يفتاخ “ايلي بينتو” في المكان وأشرف على تنفيذ عملية الهدم.

وجاءت عملية الهدم بالرغم من الجهود المبذولة من قبل الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا مع بلدية تل ابيب للحيلولة دون تنفيذ أي أعمال هدم داخل المقبرة والمساس بحرمتها وبمشاعر المسلمين في مدينة يافا، إلا أن البلدية مصرة على استفزاز المسلمين ونفذت عملية الهدم تحت ذريعة البناء غير المرخص.

وتفصيلا ، أقدمت بلدية تل ابيب وأذرعها فجر يوم الاحد 10 كانون الثاني الجاري على مداهمة مقبرة مدينة يافا “طاسو” وهدم المعرشات التي تم بناؤها مؤخراً على يد الهيئة الاسلامية المنتخبة في المدينة والتي جاءت لخدمة الأهالي وحماية المشيعين والمعزين من حر الصيف ومطر الشتاء.
 وبحسب المعلومات الواردة فإن البلدية وجرافاتها اقتحمت المقبرة خلسةّ دون إنذار مسبق في ساعات الفجر الأولى، وطالت يدها اللعينة حرمة المقبرة وقدسيتها وهدمت المعرشات التي بُنيت من أموال أهالي المدينة وأموال التبرعات.
 
وعلى الرغم من الجهود المبذولة من قبل الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا مع بلدية تل ابيب للملمة الموضوع والحيلولة دون هدم المعرشات والمساس بمشاعر المسلمين في يافا وابتزازهم، إلا أن البلدية أصرّت على استفزازها للمسلمين وهدمت المعرشات بحجة البناء غير المرخص.
 
وبدورها ترى الهيئة الاسلامية المنتخبة أن المساس بحرمة وقدسية مقبرة طاسو هو أمر بالغ الخطورة وأن البلدية تضرب بعرض الحائط بمشاعر المسلمين عبر اقدام جرافاتها على هدم المعرشات في المقبرة.

يشار إلى أن جرافات البلدية قامت في مثل هذا اليوم من العام الماضي وتحديداً في 12-1-2015 بتنفيذ عملية هدم للمعرشات التي بنتها الهيئة الاسلامية داخل المقبرة لحماية المشيعين والمعزين من أهالي المدينة من حر الشمس ومطر الشتاء.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: