إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / فوز ليونيل ميسي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2015
1443297315[1]

فوز ليونيل ميسي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2015

برشلونة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

فاز ليونيل ميسي، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة الإسباني والمنتخب الأرجنتيني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في عام 2015، للمرة الخامسة في تاريخه. وفاز ميسي بالجائزة أربع مرات متتالية في أعوام 2009، 2010، 2011، 2012.

وتمت عملية التصويت لكل جائزة من الجوائز تحت إشراف ومراقبة هيئة المراقبة المستقلة برايس ووترهاوس كوبرز في سويسرا.

هذا وهيمن عملاقا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة على التشكيلة المثالية لفريق كرة القدم لعام 2015.

وقد دخل التشكيلة المثالة أربعة ممثلين من كلا الفريقين الملكي والكاتالوني، إضافة إلى ممثل واحد عن كل من الأندية الثلاثة بايرن ميونيخ، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان.

التشكيلة المثالية لعام 2015:

الألماني مانويل نوير (حارس بايرن ميونيخ)، البرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان)، البرازيلي مارسيلو (ريال مدريد)، الإسباني سيرخيو راموس (ريال مدريد)، البرازيلي داني ألفيس(برشلونة)، الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)، الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، الفرنسي بول بوغبا (يوفينتوس)، البرازيلي نيمار (برشلونة)، الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)، البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).

وتفصيلا ، شهدت مدينة زيوريخ السويسرية اليوم الإثنين 11 كانون الثاني 2016 ، حفل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لتوزيع جوائز عام 2015، والقائمة التالية توضح الجوائز التي وزعت اليوم وأسماء الفائزين في كل جائزة:

الكرة الذهبية لأفضل لاعب: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني) .

جائزة أفضل لاعبة: الأمريكية كارلي لويد.

جائزة أفضل مدرب: الأسباني لويس إنريكي (المدير الفني لبرشلونة الإسباني).

جائزة أفضل مدرب للكرة النسائية: الأمريكية جيل إيليس (المدير الفني للمنتخب الأمريكي) .

جائزة بوشكاش لأفضل هدف: البرازيلي ويندل ليرا عن هدفه لفريق جويانيسيا في مرمى أتلتيكو في 11 آذار/مارس الماضي.

جائزة اللعب النظيف: نجم كرة القدم الألماني المعتزل جيرالد أسامواه تسلم الجائزة نيابة عن الأندية والمؤسسات التي تساعد اللاجئين.

تشكيلة منتخب العالم لعام 2015: ويتنافس 55 لاعباً على المراكز الـ11 في التشكيلة.

واللاعبون هم:

في حراسة المرمى: الألماني مانويل نيوير (بايرن ميونيخ).

خط الدفاع: البرازيلي داني ألفيس (برشلونة الإسباني)، البرازيلي مارسيلو والإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد) والبرازيلي تياغو سيلفا (باريس سان جيرمان الفرنسي).

خط الوسط: الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)، الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني) والفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس الإيطالي).

خط الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا (برشلونة الإسباني) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني).

الى ذلك ، كان طالب المدعي العام الإسباني، طالب في تشرين الاول 2015 ، بحبس النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني، لمدة تقارب عامين وذلك بسبب 3 تهم تتعلق بالتهرب من دفع ضرائب أمواله التي حصل عليها بين عامي 2007 و2009.

صحيفة “إيل بايس” الإسبانية، ذكرت أن ميسي ووالده خورخي متهمان في القضية بحسب ممثل وزارة المالية الإسبانية والمحامي العام، الذي طالب بسجنه 22 شهرا، بينما كانت النيابة الإسبانية قد طالبت يوم الثلاثاء 6 أكتوبر الجاري، بتبرئة ميسي مبينة تفهما أن اللاعب لم يكن على دراية بعملية التهرب الضريبي، وبالتالي يجب عدم توجيه أي تهمة له، فيما طالبت بحبس والده خورخي لمدة 18 شهرا بتهمة التهرب من دفع مبلغ قدره 4.1 مليون يورو للضرائب.

ليونيل ميسي ووالده خورخي، من المنتظر أن يخضعا للمحاكمة في ثلاث جلسات وإن ثبت تورطهما سيتم سجنهما.

قائد منتخب الأرجنتين نفى جميع التهم الموجهة إليه، والتي قد تتسبب بسجنه لـ 22 شهرا.. وأكد في بيان رسمي له بسبب الاتهامات التي طالته بتهمة التهرب الضريبي، أن المحامين الخاصين معه سيعملون على هذه القضية، وسيؤكدون أن كل ما أثير عنه في هذه القضية باطل.

نادي برشلونة ساند اللاعب وأصدر بيانا رسميا، مُبديا دعمه الكامل لنجمه ليونيل ميسي في قضية التهرب الضريبي التي سيحاكم فيها، وتعهد النادي الكتالوني بالتصدي للقرارات الخارجية التي يقول إنها تستهدفه بغير حق.. حيث أوضح برشلونة، في بيانه أن موقف المحامي العام كان معاكسا تماما لموقف المدعي العام الذي قال إن ميسي غير متهم بشيء ولا يجب محاكمته لأن والده هو من يدير شئونه المالية.

البيان جاء فيه أيضاَ أن برشلونة عبر عن حبه ودعمه للاعبه ليونيل ميسي وأسرته في هذا الموقف الغريب، مؤكداً أن النادي سيستمر في تقديم دعمه الكامل لميسي ولأسرته وتقديم المساعدة له على المستويات القانونية والمالية والإدارية خلال هذه الإجراءات.

كانت السلطات الإسبانية، قد أجرت خلال الأشهر الأخيرة، تحقيقات مع عدد من لاعبي برشلونة، منهم ميسي ومواطنه خافيير ماسكيرانو، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، لكنهم جميعا نفوا ارتكاب أي مخالفات.. وفي العام الماضي وجهت لنادي برشلونة نفسه تهمة التهرب الضريبي فيما يتعلق بصفقة التعاقد مع نيمار من نادي سانتوس البرازيلي، وتمت تسوية القضية ودفع برشلونة 18.6 مليون دولار.

برشلونة قال في بيانه الأخير: نادي برشلونة يستنكر القرارات الخارجية الكثيرة المستمرة منذ بعض الوقت، والتي لا ترتبط بصورة مباشرة بالشئون الرياضية والتي تسيء لاستقرار الأوضاع في النادي وللاعبين الذين يشكلون جزءا من النادي.. واختتم “البرسا” البيان قائلاً: سيعمل النادي بكل إصرار وأكثر من ذي قبل للدفاع عن حقوقه المشروعة وهو مستعد لأي تحديات جديدة قد تظهر في الأفق.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا

باريس – البريطاني مانشستر يونايتد يضم لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا بـ 105 ملايين يورو

روما – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: