إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الجنوبية / البرازيل ترفض تعيين داني ديّان رئيس المجلس الاستيطاني اليهودي بالضفة الغربية سفيرًا للكيان الصهيوني ( إسرائيل ) لديها
20_9281[1]

البرازيل ترفض تعيين داني ديّان رئيس المجلس الاستيطاني اليهودي بالضفة الغربية سفيرًا للكيان الصهيوني ( إسرائيل ) لديها

برازيليا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رغم إرسال طلب رسمي لتعيين داني ديّان، رئيس المجلس الاستيطاني اليهودي في الضفة الغربية المحتلة ، سفيرًا للكيان الصهيوني ( إسرائيل ) في البرازيل، لا زالت الحكومة البرازيلية تصر على رفضها اعتماده سفيرًا لديها.

وذكر موقع ‘واللا’ العبري أن 40 ديبلوماسيًا برازيليًا عارضوا تعيين ديَان سفيرًا للكيان الصهيوني ( إسرائيل ) في بلادهم.

وأرسل الدبلوماسيون رسالة رسمية لحكومة البرازيل، يؤكدون فيها رفضهم الشديد والقاطع لتعيين ديّان، بسبب كونه مستوطنًا وبسبب الطريقة التي تم ترشيحه فيها من قبل إسرائيل، والتي اعتبروها منافية للعرف الديبلوماسي، إذ أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية ترشيح ديّان لوسائل الإعلام دون إطلاع حكومة البرازيل مسبقًا.

من جهةٍ ثانية، أشار الموقع إلى أن أربعة سيناتورات و199 عضوًا برلمانياً من الجماعات المسيحية الصهيونية دعوا الحكومة البرازيلية إلى قبول ترشيح واعتماد ديان سفيراً في البرازيل، بحجة أن ذلك يندرج ضمن احترام سيادة حكومة دولة صديقة.

ورجحت التقديرات في وزارة الخارجية الإسرائيلية بأن تعيين ديان سفيراً لإسرائيل في البرازيل لن يخرج في نهاية المطاف إلى حيز التنفيذ، بحسب موقع ‘والاه’، مبيناً أن نتنياهو، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الخارجية امتنع عن التعقيب على هذا الموضوع بشكل علني لغاية الآن.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة كولومبيا

بوغوتا – تسريح المقاتلين القاصرين بصفوف حركة الثورة الكولومبية “فارك”

بوغوتا- أ ف ب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: