إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / الغرفة القضائية في الفيفا تسلم بلاتر وبلاتيني قرار إيقافهما لثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي
d1dcc24d-6d8c-40f6-94cb-f6545b3d8288[1]

الغرفة القضائية في الفيفا تسلم بلاتر وبلاتيني قرار إيقافهما لثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي

جنيف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الغرفة القضائية في الفيفا ، اليوم السبت 9 يناير/كانون الثاني 2016 ، أنها سلمت بلاتر وبلاتيني حيثيات قرار إيقافهما لمدة ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي.

وجاء في بيان للفيفا “أن الغرفة القضائية في لجنة الأخلاق المستقلة سلمت السيد جوزيف بلاتر والسيد ميشيل بلاتيني حيثيات القرار الصادر في ديسمبر/كانون الأول 2015”.

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا أوقفت في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأوروبي بلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبيهما في قضية “دفعة غير شرعية” لمبلغ مليوني دولار تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 عن عمل استشاري لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

ولم ينشر الفيفا تفاصيل قرار الإيقاف.

وسبق أن أوقفت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بلاتيني وبلاتر في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما في إطار القضية نفسها.

وتابع بيان الاتحاد الدولي “أن الغرفة القضائية تؤكد الوفاء بالتزامها بتقديم الأسباب التي أدت إلى اتخاذ قرار الإيقاف لبلاتر وبلاتيني في النصف الأول من يناير/كانون الثاني 2016.

وأضاف “بعد تسلمهما أسباب القرار، يمكنهما التقدم باستئناف أمام لجنة الاستئناف”.

وفي حال رفض استئناف بلاتر وبلاتيني أمام هذه اللجنة، فإنه يمكنهما حينها الطعن بقرار إيقافهما أمام لجنة التحكيم الرياضي “كاس”.

كشف محامي رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني أن موكله سيستأنف الاثنين المقبل قرار إيقافه عن ممارسة أي نشاط كروي لمدة ثماني سنوات.

وقال المحامي تيبو اليس يوم السبت 9 يناير/كانون الثاني: “نؤكد تلقينا أسباب العقوبة، سندرسها ونحللها وسنقدم طلب الاستئناف الاثنين أمام لجنة الاستئناف”.

ويأتي تصريح محامي بلاتر بعد أن سلمت غرفة الحكم في اللجنة المستقلة للفيفا حيثيات قرار الإيقاف السبت إلى بلاتيني وإلى الرئيس الموقوف للفيفا السويسري جوزيف بلاتر الذي لقي العقوبة ذاتها.

وفي حال رفض الطعن أمام لجنة الاستئناف، فإنه يحق لبلاتيني الاستئناف أمام لجنة التحكيم الرياضي (كاس).

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا أوقفت في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي بلاتر وبلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبيهما في قضية “دفعة غير شرعية” لمبلغ مليوني دولار تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 عن عمل استشاري لمصلحة الفيفا بين 1999 و 2002.

ولم ينشر الفيفا تفاصيل قرار الايقاف.

وسبق أن أوقفت لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بلاتيني وبلاتر في السابع من أكتوبر /تشرين الأول الماضي عن ممارسة جميع الأنشطة الكروية لمدة 90 يوما في إطار القضية نفسها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا

باريس – البريطاني مانشستر يونايتد يضم لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا بـ 105 ملايين يورو

روما – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: