إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / الخليل – تشييع جثامين الشهداء الأربعة ببلدة سعير : مهند زياد كوازبة وأحمد سالم كوازبة وعلاء كوازبة وخليل الشلالدة

الخليل – تشييع جثامين الشهداء الأربعة ببلدة سعير : مهند زياد كوازبة وأحمد سالم كوازبة وعلاء كوازبة وخليل الشلالدة

الخليل – شبكة اإسراء والمعراج ( إسراج )

شيع عشرات آلاف المواطنين الفلسطينيين في بلدة سعير بمحافظة الخليل ، جثامين الشهداء الأربعة بعد ظهر اليوم السبت 9 كانون الثاني 2015 .

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني أربعة شبان من بلدة سعير بمحافظة الخليل في جريمتين متشابهتين وخلال ساعة واحدة فقط، شمال الخليل وشرقها.

ووقعت الجريمة الأولى قرب مفرق مجمع “غوش عتصيون” الاستيطاني، حيث أعدمت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بدعوى محاولتهم تنفيذ عملية طعن.

وذهب ضحية هذه الجريمة فتى وشابين وهم، مهند زياد محمد كوازبة (20 عاما)، وأحمد سالم كوازبة (21 عاما)، وعلاء عبد محمد كوازبة (17 عاما)، وقد ذكرت مصادر محلية أن الشهداء الثلاثة يعملون داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

أما الجريمة الثانية فقد وقعت قرب مفرق “بيت عينون” القريب من بلدة سعير، وذهب ضحيتها الفتى خليل الشلالدة (16 عاما)، وهو شقيق الشهيد محمود الشلالدة الذي قتلته قوات الاحتلال في الموقع ذاته قبل نحو شهر.

وخرجت مسيرة عفوية جابت أرجاء سعير وتوجهت لمنازل عائلات الشهداء الأربعة، قبل أن تندلع مواجهات قرب مفرق “بيت عينون”، وسط دعوات لجمعة غضب غدا انتقاما لشهداء سعير ومن مجزة الاحتلال.

وأعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني أول الأمر عن نيتها تسليم جثامين الشهداء، لكنها تراجعت عن ذلك وحولتهم إلى معهد “أبوكبير” الخاص بالتشريح والتابع لها ويقع في تل أبيب .

تجدر الإشارة إلى أن جريمتي ليلة الخمبس الفائب رفعتا عدد شهداء انتفاضة القدس منذ بداية تشرين أول الماضي إلى 149 شهيدا من كافة الأراضي الفلسطينية ثم بزايد عدد الشهدالء اليون السبت الى 152 شهبدا .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: