إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / الاحتلال الصهيوني يهدم منزل عائلة الشهيد مهند الحلبي بقرية سردا بمحافظة رام الله والبيرة
العلم الفلسطيني
العلم الفلسطيني

الاحتلال الصهيوني يهدم منزل عائلة الشهيد مهند الحلبي بقرية سردا بمحافظة رام الله والبيرة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم السبت 9 كانون الثاني 2016 ، منزل الشهيد مهند الحلبي، في بلدة سردا شمال مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، بعد محاصرته وطرد سكانه من داخله.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية سردا، وحولتها الى ثكنة عسكرية، وأحاطت منزل الشهيد مهند الحلبي (19 عاماً) وأقدت الجرافات على هدم المنزل، بعد أن أجبرت العائلة على إخلائه.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، فأصيب 3 شبان أحدهم برصاص معدني بالظهر، والآخر برصاصة معدني في الساق، وثالث برصاص معدني في اليد، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص بغزارة نحو الشبان.

وأغلقت قوات الاحتلال الطرق الرئيسية المؤدية الى قرية سردا، ومنعت مرور السيارات عبر الشارع الرئيسي، الكائن بين رام الله وبيرزيت، كما منعت سيارات الاسعاف من المرور.

وكان الشهيد مهند الحلبي نفذ عملية الطعن الفدائية في القدس الغربية، أسفرت عن مقتل ضابطين بجيش الاحتلال الصهيوني . والشهيد مهند الحلبي 19 عاما، كان يدرس الحقوق في سنته الثانية، في جامعة القدس أبو ديس ، وهو الابن الثاني للعائلة بعد شقيقه الأكبر محمد .

ويعتبر الشهيد مهند مفجر إنتفاضة القدس، بحرب السكاكين حيث نفذ عملية طعن فدائية في شارع الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة ، وتمكن من خطف مسدسه وإطلاق النار على عدد من اليهود المتواجدين في المكان، قبل أن تصل قوات خاصة تابعة للشرطة الصهيونية وتطلق النار عليه .

وأخلت عائلة الشهيد مهند الحلبي منزلها بعد 4 أيام فقط على استشهاده، وانتقلت للعيش في مدينة رام الله منذ ذلك الحين.

وكانت العائلة رفعت استئنافاً لما تسمى محكمة العدل العليا الإسرائيلية، والتي ردت الاستئناف، وأكدت على قرار قيادة جيش الاحتلال بهدم منزلها.

وبهدم منزل الشهيد مهند الحلبي، فإن قوات الاحتلال الصهيوني تكون قد هدمت أو أغلقت بالباطون 10 منازل في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: