إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / بعد مطاردة 8 أيام – استشهاد نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب برصاص الاحتلال الصهيوني في عرعرة بالمثلث الشمالي بفلسطين

بعد مطاردة 8 أيام – استشهاد نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب برصاص الاحتلال الصهيوني في عرعرة بالمثلث الشمالي بفلسطين

عرعرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعلن مساء اليوم الجمعة 8 كانون الثاني 2016 ، عن استشهاد الفلسطيني نشأت ملحم من قرية عرعرة في المثلث الشمالي, المشتبه بتنفيذ عملية “ديزنغوف” في تل ابيب يوم الجمعة 1كانون الثاني الجاري .

وسمحت اللرقابة العسكرية الصهيونية بالنشر, هذا اليوم في الساعة 16:20 تم العثور على نشأت ملحم في قرية عرعرة بعد أن تلقت الاجهزة الامنية معلومات حول مكان تواجده.

يشار ان نشأت ملحم تتهمه السلطات الصهيونية بتنفيذ عملية إطلاق النار بشارع “ديزنغوف” بتل أبيب يوم الجمعة 1 كانون الثاني 2016 ،وقتل على اثرها ثلاثة ( اسرائيليين ) .

وقال بيان لجهاز “الشاباك” الصهيوني  ان ملحم لاحظ مقاتلي الشاباك ووحدة “مكافحة الإرهاب” الشرطية وهم يقتربون من المبنى الذي اختبأ فيه وحاول الفرار, كما أطلق النار على قوات الامن برشاش “الفالكون” الذي كان بحوزته والذي استخدمه في تنفيذ عملية القتل بتل أبيب, بحسب ما جاء في البيان.
وأضاف البيان: ردت قوات الامن بإطلاق النار عليه وتوفي على الفور, ولم تقع أي إصابات اخرى تذكر في العملية.

واعلن ايضا مساء اليوم عن حظر تفاصيل اخرى عن العملية.

وأوجد ملحم بنجاحه في الانسحاب من مكان عملية إطلاق النار في تل أبيب “حالة من الرعب والخوف” في أوساط الاسرائيليين، وشارك في البحث عنه عدد من أجهزة أمن الدولة، بينها المخابرات والشرطة وقوات خاصة، بالتزامن مع اعتقال والده وشقيقه وعدداً من أقاربه.

وتفصيلا ، اعلن رسميا عن اسشتهاد منفذ عملية تل أبيب نشات ملحم بعد أكثر من 8 أيام على مطاردته من قبل قوات الاحتلال والشرطة والشاباك والمستعربين في انحاء مختلفة من البلاد

وجاء في بيان الشاباك الذي أكد الخبر أن نشأت كان مختبئًا بأحد المباني في عرعرة وحاول إطلاق النار من بندقيته فالكون التي استخدمها بالعملية، ولكن قوات الشرطة ووحدات اليمام اطلقت النار عليه واستشهاد على الفور.

تفاصيل أخرى
بعد أسبوع كامل من البحث المتواصل والمكثّف عن منفّذ عمليّة تل-أبيب، نشأت ملحم، قامت قوّات من وحدات شرطيّة وعسكريّة خاصّة بقتل ملحم في قرية عرعرة، وذلك بعد أن طوّقت هذه الوحدات أحياءً كاملة من قرية عرعرة، بعد توفّر معلومات عن وجود ملحم في مسقط رأسه، بجانب المركز الإسلاميّ بعرعرة.

وزعم جهاز الأمن العامّ في بيان عمّمه بشأن نشأت ملحم، أنّه وبناءً على معلومات استخباراتيّة، وصلت قوّات خاصّة من الشّرطة والجيش الصهيونيين لمنطقة قرية عارة، إلى منطقة اختباء ملحم.

وزعمت أجهزة الأمن اليهودية أنّ نشأت قام بالتعرّف على مقاتلي جهاز الأمن العامّ والوحدات الخاصّة الآخذة في الاقتراب من البناية التي اختبأ بها فحاول الفرار. ليطلق النيران لاحقًا صوب القوّات، من سلاح ;فالكون الذي بحوزته. القوّات الخاصّة أطلقت النّيران صوبه وأردته قتيلاً على الفور.

وزعم البيان أنّ السّلاح الذي استخدمه ملحم لحظةَ المواجهة، اليوم الجمعة، هو ذات السّلاح الذي استخدمه يومَ الجمعة الفائت في عمليّة تل-أبيب.

وقد مرّ سكّان منطقة وادي عارة همومًا، وعرعرة على وجه الخصوص، أيّامًا عصيبة في أعقاب التّفتيشات المكثّفة للقوّات الشّرطيّة والعسكريّة الخاصّة في هذه المنطقة.

وقد حاولت الشّرطة الصهيونية ، بالتّعاون المباشر مع وحدات خاصّة من الجيش وجهاز الأمن العامّ، على مدار أسبوعٍ كاملٍ (منذُ يوم الجمعة السّابق) العثور على نشأت ملحم، في العديد من المناطق والقرى والبلدان العربيّة واليهوديّة، ابتداءً من تل-أبيب، مرورًا بهرتسليا، وانتهاءً بعرعرة وباقة الغربيّة.

وذكرت مصادر عبرية أنه تم الكشف عن مكان نشأت ملحم بواسطة تعقب جهاز الخليوي لسيارة الاجرة التي سيطر عليها.
وأضافت أنه استخدم الهاتف في الاتصال باحد اصدقائه بعد تنفيذ العملية، فشرعت المخابرات الصهيونية تراقب صديقه الذي تلقى الاتصال.
ولفتت المصادر إلى أنه ورغم تهديدات تل ابيب إلا ان ملحم حصل على مساعدات سخية من جانب السكان العرب .
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخليل – الاحتلال الصهيوني يعيد جثمان الشهيد سعد محمد القيسية من الظاهرية لذويه

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: