إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / المشافي والعيادات / الرئيس الفلسطيني محمود عباس يضع حجر الأساس لمركز خالد الحسن للسرطان في رام الله
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يضع حجر الأساس لمركز خالد الحسن للسرطان في رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وضع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس  7 كانون الثاني 2016 ، حجر الأساس لمركز خالد الحسن للسرطان في رام الله.

وأوضح عباس في كلمته بهذه المناسبة: إن الشهيد خالد الحسن، كان علما من أعلام الثورة الفلسطينية، وقد كان عضوا في اللجنة التنفيذية للمنظمة، ووزيرا للخارجية، وهو من الأعلام الفكرية والثقافية، ومن الوجوه التي قُدمت للعالم وشرفنا بعلمه وسعة اطلاعه وحسن أخلاقه.

وأضاف: نقيم هذا المستشفى من أجل علاج أهلنا من هذا المرض المنتشر، والذي أصبح من أولى أولوياتنا، ونتمنى بعد الانتهاء من بناء هذا المشروع خلال سنة أو أكثر قليلا أن نبدأ باستقبال الحالات المرضية المنتشرة بين أبناء شعبنا لعلاج مرضى السرطان.

وأضاف عباس : ونسعى من خلال بناء هذا المشروع، التخفيف من المبالغ الهائلة التي تصرف على التحويلات للخارج، علما بأننا نملك عقولا وكفاءات عالية جدا، وفي مختلف المجالات، لذلك نريد أن نعالج أهلنا في وطنهم وعلى حساب شعبهم، فلأول مرة نريد أن نقول هذا المستشفى سيبنيه الشعب من خلال تبرعه سواء من تبرع بدولار، أو بمليون دولار، فكل هذه الأموال ستصب في خانة واحدة، وكلما أسرعنا بالتبرع سنسرع في عملية بناء هذا المشروع الهام، بالإضافة إلى المستشفيات الأخرى التي تم بناؤها أو التي افتتحت.

وقال الرئيس الفلسطيني : أهم شيء لدينا هو الصحة والتعليم، فإذا كان هناك تعليم جيد، وصحة جيدة سيكون لنا مستقبل جيد.

وبدوره، تحدث رئيس المجلس الفلسطيني للتنمية والإعمار “بكدار” د. محمد اشتية عن أهمية هذا المشروع، موضحا أن هناك تعاونا كاملا بين المجلس الاقتصادي وبين اللجنة الرئاسية لإنجاز المشروع، تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس.

وأعلن عن أن المشروع سينفذ بوقت قياسي وبأكمل وجه بناء على تعليمات رئيس دولة فلسطين، مضيفا: عندما نضع حجر الأساس هنا هذا اليوم، فإننا نضع حجر الأساس للدولة الفلسطينية القادمة إن شاء الله.

يذكر أنه رافق الرئيس خلال حفل وضع حجر الأساس رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، وكان باستقباله اللجنة الرئاسية برئاسة الطيب عبد الرحيم أمين عام الرئاسة، وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات العامة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نقابة التمريض الفلسطينية – الاضراب الشامل في كافة المستشفيات الخاصة والاهلية لمدة يومين

اعضاء في نقابة التمريض الفلسطينية

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )