إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يعتقل والد ووالدة الفدائي نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب و6 من أقاربه بشبهة مساعدته
20160105145734[1]

الاحتلال الصهيوني يعتقل والد ووالدة الفدائي نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب و6 من أقاربه بشبهة مساعدته

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تشتبه الشرطة الصهيونية (الإسرائيلية ) بأن والد نشأت محمد ملحم منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب، محمد ملحم، الذي اعتقل صباح اليوم الثلاثاء 5 كانون الثاني 2016 ، بالتسبب بالقتل العمد والمساعدة في تنفيذ جريمة قتل وتنظيم محظور والتآمر على تنفيذ جريمة، وأنه ساعد ابنه على الهرب بعد عملية إطلاق النار، التي وقعت يوم الجمعة الماضي ( 1 / 1 / 2016 ) في وسط تل أبيب وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين. كما تقدر الشرطة أن نشأت ملحم قتل سائق سيارة الأجرة، أمين شعبان. كذلك اعتقلت الشرطة والدة ملحم للتحقيق. ومددت محكمة الصلح في حيفا اعتقال الوالد ليومين.

وفيما لا تزال الشرطة والشاباك تطارد نشأت ملحم لليوم الخامس، اعتقلت صباح اليوم خمسة أشخاص من أقاربه ومعارفه إضافة إلى والده. وكانت الشرطة اعتقلت شقيقي نشأت ملحم، وقررت محكمة الصلح في حيفا، اليوم، الإفراج عن أحدهما شريطة إيجاد بديل للاعتقال. كذلك اعتقلت الشرطة شخصا من القدس، ونسبت إليه شبهات المساعدة في القتل والتآمر على تنفيذ جريمة والانخراط بتنظيم غير قانوني.

من جانبه اعتبر المفتش العام للشرطة الصهيونية ، روني ألشيخ، اليوم، أن ‘السياسة التي قررناها تقضي بالتوقف عن إطلاق تصريحات حول التحقيق’ وأن ‘الخروج إلى الإعلام يلحق ضررا’ بالتحقيق، وذلك رغم الانتقادات الموجهة ضده بسبب عدم اطلاع الجمهور على مجرى التحقيق، واتهامه باستخدام أساليب الشاباك والتعتيم على التحقيق.

وقال ألشيخ إنه ‘ينبغي خفض التوتر في وسط الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) ، بشكل كبير’، مضيفا ‘أننا نركز على مهمة واحدة ووحيدة، وهي القبض على القاتل. وأي شيء يعرقل ذلك ويطيل المطاردة، لم يُنفذ’. وتابع أن ‘التعليمات للجمهور لم تتغير، وهي الحفاظ على اليقظة هو جزء من المناعة’.

وكان محمد ملحم قد دعا ابنه الهارب، وعبر وسائل الإعلام العبرية ، إلى تسليم نفسه، وعبر عن تنديده بعملية إطلاق النار في تل ابيب . وأضاف مخاطبا الشرطة الصهيونية أنه ‘أنا وأنتم يمكننا التوصل لوضع يعتقل فيه الولد. وهذا وضع صعب وغير مألوف، ويوجد تخوف من أن يتعرض لأناس آخرين’.

وحول اعتقال شقيق نشأت ملحم وقريب له، قال الوالد إنه ‘لا علاقة لهما بالموضوع وأنتم، الإعلام والصحافيون، تعرفون أن الشباك يمارس ضغوطا وهذا من حقهم ولا معارضة على ذلك’.

الى ذلك ، ادعى موقع “واللا” العبري يوم الاثنين 4 كانون الثاني 2016 انتل ابيب طلبت رسميا من اجهزة الامن الفلسطينية مساعدتها في تعقب وتحديد مكان وجود نشأت ملحم منفذ عملية تل ابيب التي وقعت الجمعة الماضية.

وقال الموقع إن الطلب الصهيوني جاء في اعقاب طرح فرضية هروب منفذ العملية من الكيان الصهيوني ( اسرائيل  ) باتجاه الاراضي الفلسطينية.
وأضاف الموقع أن الطلب قدمته تل ابيب بعد وقت قصير من وقوع العملية وسلمت في سياقه الامن الفلسطيني تفاصيل خاصة بشخصية نشأت ملحم.
وعلى الرغم من مرور اربعة أيام على عملية تل أبيب إلا أن الامن العبري يعجز عن اعتقال المنفذ، وحسب آخر التقديرات فإن “الشاباك” يعقد بوجود المنفذ في شقة بشمال تل أبيب، ويقوم الآلاف من عناصر الشرطة بالبحث عنه في منطقة رمات أفيف التي عمل في محل لبيع الخضار فيها.
 
ولا يستبعد الامن الصهيوني أن يكون نشأت ملحم قد وصل الى إحدى الشقق التي يقطنها مسن واحتجزه كرهينة ليختفي عن اعين الشرطة، مستغلا قائمة الزبائن التي كانت تتردد على المحل الذي عمل فيه لتحديد المكان الذي سيختبئ فيه.
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: