إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / افتتاح المكتبة الثقافية للمكفوفين في جنين
د. غيها بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني
د. غيها بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني

افتتاح المكتبة الثقافية للمكفوفين في جنين

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتح وزير الثقافة الفلسطيني د. ايهاب بسيسو، اليوم الأحد 3 كانون الثاني 2016 ، المكتبة الثقافية للمكفوفين بنظامها الصوتي والمقروء، بدعم من وزارة الثقافة، وجمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين، ضمن مشروع ‘نحو إدراج الإعاقة في توجيهات القطاع الثقافي’، الذي ينفذ بدعم من مؤسسة ‘دياكونيا ناد’.

وقال بسيسو إن وزارة الثقافة تسعى إلى إحياء المشهد الثقافي في كافة محافظة الوطن، مؤكدا أنها تولي اهتماما خاصا بذوي الاحتياجات الخاصة. مؤكدا أن افتتاح هذه المكتبة دليل على الاصرار والعزيمة لدى جمعية ملتقى البصيرة للمكفوفين في جنين.

ودعا مدير الملتقى مصطفى الجوهري كافة المؤسسات الرسمية والأهلية إلى الوقوف إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة ماديا ومعنويا أسوة بوزارة الثقافة، والعمل على تطبيق القانون الذي أقره الشهيد الراحل ياسر عرفات، الذي يكفل حقوقهم المشروعة.

وفي السياق ذاته، استقبل محافظ جنين إبراهيم رمضان ونائبه كمال أبو الرب، وزير الثقافة بسيسو، يرافقه مدير مكتب الثقافة في جنين عزت أبو الرب.

وثمن المحافظ، زيارة الوزير لمحافظة جنين، متمنيا أن تكون بداية نشاط جديد للحراك الثقافي، ودعاه إلى وضع المدينة ضمن أولويات الوزارة وتنظيم الفعاليات والنشاطات الثقافية فيها.

ودعا أبو الرب إلى انجاز مشروع قصر الثقافة في جنين، الذي ما زال ينتظره المواطنون منذ سنوات ليرى النور.

وشدد مدير مكتب الثقافة في جنين على أن المحافظة تستحق أن يكون فيها قصر ثقافة لأهميته في خدمة  إبداعات الوسط الأدبي .

من جانبه، قال بسيسو إن زيارته إلى جنين تأتي للاطلاع على الاحتياجات الثقافية والعمل على النهوض بالمشاريع الثقافية وتطويرها.

كما التقى الوزير بسيسو خلال زيارته جنين، رئيس وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي في المحافظة وعدد من الإعلاميين، واستمع إلى مطالبهم التي تضمنت إعادة النظر في الخطة الثقافية، وتعزيز الشراكة بين وزارة الثقافة والمؤسسات المجتمعية، ووزارة التربية والتعليم العالي.

وطالبوا بدعم الإصدارات الأدبية والشعرية وتمثيل الفعاليات الثقافية من جنين في المهرجانات والفعاليات ذات العلاقة في الخارج .

كما التقى الوزير رئيس بلدية جنين راغب النادر في قاعة البلدية، وطالب الأخير بالعمل على توفير مركز ثقافي في جنين من أجل النهوض بالواقع الثقافي وتنشيطه.

وأكد وزير الثقافة أن الوزارة ستعمل على تفعيل مكاتبها في كافة محافظات الوطن وتعزيز الشراكة مع وزارة التربية والتعليم لتفعيل العمل الثقافي في المدارس والجامعات.

وشدد على أن الوزارة ستعمل على إعادة الاعتبار للعملية المسرحية والإنتاج السينمائي وتمثيل فلسطين في المهرجانات والندوات والفعاليات الثقافية على المستويين العربي والدولي،  وخلق مناخ ثقافي إيجابي بما يخدم أبناء شعبنا .

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

144585636661763[1]

رام الله – معرض فلسطين الدولي للكتاب بالنسخة العاشرة : تحت شعار “فلسطين تقرأ”

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: