إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت تعلن عن تشكيلة مجلس الطلبة الجديدة
176613870[1]

الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت تعلن عن تشكيلة مجلس الطلبة الجديدة

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، عن تشكيلة مجلس الطلبة الجديدة، التي جاءت عقب اعتقال قوات الاحتلال الصهيوني لرئيس مجلس الطلبة ولعدد من أعضائه من أبناء الكتلة.

وقالت الكتلة الاسلامية – الجناح الطلابي لحركة حماس ، في إعلانها، إن رئيس مجلس الطلبة الجديد هو الطالب يوسف الكرمي، الذي يدرس في كلية الأعمال والاقتصاد بتخصص إدارة أعمال، فيما أسندت لجنة التخصصات للطالب أسيد البنا الذي يدرس في كلية الحقوق والإدارة العامة بتخصص علوم سياسية.

كما أعلنت الكتلة الاسلامية تسليم سكيرتاريا اللجنة الثقافية للطالبة استبرق التميمي، الطالبة في كلية الإعلام بتخصص إذاعة وتلفزة، بينما تولى منصب رئيس المؤتمر العام للمجلس، الطالبة سندس قرط التي تدرس في كلية التمريض بتخصص “دكتور صيدلي”، وهي المرة الأولى في تاريخ الجامعة التي تُسند فيها مهمة رئاسة المؤتمر لطالبة.

2unnamed%20(2)[1]

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت رئيس مجلس طلبة بيرزيت السابق الطالب سيف الإسلام دغلس، إضافة إلى سكرتير لجنة التخصصات الطالب إيهاب مروان، وسكرتيرة اللجنة الثقافية أسماء قدح، والرئيس الثاني لمؤتمر مجلس الطلبة الطالب جهاد سليم، وكذلك عضو مؤتمر مجلس الطلبة ضياء إدريس، ومنسق الكتلة الإسلامية إبراهيم جاك، العضو فيها مسلم البرغوثي.

كما كانت قوات الاحتلال الصهيوني قد اعتقلت في وقت سابق سكرتير اللجنة الرياضية بمجلس الطلبة الطالب توفيق أبو عرقوب، ورئيس مؤتمر مجلس الطلبة الأول عمر كسواني، وعضوي مؤتمر المجلس صهيب ربيع وإبراهيم غفري.

يذكر أن غالبية أبناء الكتلة الإسلامية الذين تم اعتقالهم مؤخرًا من قبل قوات الاحتلال الصهيوني هم معتقلون سياسيون سابقون لدى أجهزة أمن السلطة الفلسطينية، حيث أجبرتهم الاعتقالات المتكررة على التأخر عن التخرج لسنوات بسبب عدم انتظام دوامهم الجامعي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...