إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / اعتصام واحتجاج في نابلس رفضا للقرار الصهيوني بإغلاق مؤسسة الإغاثة الإنسانية للعون بفلسطين
010398410_805403636253006_8141389952950719405_n[1]

اعتصام واحتجاج في نابلس رفضا للقرار الصهيوني بإغلاق مؤسسة الإغاثة الإنسانية للعون بفلسطين

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظمت فروع مؤسسة لجنة “الإغاثة الإنسانية للعون” في مناطق شمال الضفة الغربية، يوم الثلاثاء 29 كانون الاول 2015 ، وقفة وسط مدينة نابلس، رفضا لقرار سلطات الاحتلال الصهيوني إغلاقها مؤخرا, ومقرها في مدينة الناصرة.

وشارك في الوقفة ممثلين عن المؤسسات الرسمية والإنسانية الفلسطينية، بحضور مجموعة من الأيتام والأرامل المستفيدين من الخدمات التي تقدمها المؤسسة، حيث رفع المشاركون اليافطات الرافضة للقرار الإسرائيلي والمطالبة بالتدخل للضغط على السلطات الاسرائيلية للتراجع عن القرار.

وأوضحت مندوبة المؤسسة في مدينة نابلس، مريم السايح، أن المؤسسة تكفل 23 ألف يتيم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتقدم المعونات لهم منذ سنوات طويلة، كما تنظم المشاريع الإنسانية والإغاثية للأرامل والأيتام الفلسطينيين، مشددة على أن عملها كان دائما وفق القانون.

ورأت السايح خلال حديث صحفي مع وسائل اعلام فلسطينية ، أن إغلاق المؤسسة يأتي في إطار “عنجهية الاحتلال وممارساته بحق كل ما هو فلسطيني”، مطالبة في الوقت ذاته “بتدخل حقوقي وإنساني لمد العون للمتضررين من القرار الإسرائيلي، ودفع الاحتلال للتراجع عن قراره”.

بدورها، قالت الحاجة أم محمود (إحدى المستفيدات من المؤسسة)، إن قرار الاحتلال يعني حرمانها ومئات العائلات من خدمات المؤسسة الإنسانية، ودعت المواطنة الفلسطينية المستفيدة من المؤسسة منذ 12 عاما، “كل غيور لمساعدتهم وتأمين كل ما يلزمهم في ظل وقف كل المساعدات التي تقدمها المؤسسة الإغاثية”.

وأصدرت السلطات الاسرائيلية قرارا بحظر لجنة “الإغاثة الإنسانية للعون” وقامت باغلاق مقرها الرئيسي في الناصرة، بالتزامن مع قرارها حظر نشاط “الحركة الإسلامية” في الأراضي عام 1948، واغلاقها لـ 17 مؤسسة تابعة للحركة في مختلف أنحاء الداخل الفلسطيني ، وقامت بمصادرة وثائق وملفات وحواسيب خاصة بعملها، بعد اقتحام مقراتها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. رامي الحمد الله رئيس الوزراء الفلسطيني مع الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين

رام الله – اجتماع رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله مع الأمانة العامة لنقابة الصحفيين

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: