إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين : “الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل هو مسجد إسلامي وللمسلمين وحدهم”
20151230174803[1]

مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين : “الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل هو مسجد إسلامي وللمسلمين وحدهم”

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال مفتي القدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الأربعاء 30 كانون الاول 2015 ، إن “الحرم الإبراهيمي الشريف (في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية)، هو مسجد إسلامي وللمسلمين وحدهم”.

وأعرب، حسين عن رفضه لتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل اجتماع للحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، التي قال فيها “إن اليهود موجودون في الحرم الإبراهيمي، وسيبقون هناك إلى الأبد”.

وأضاف مفتي فلسطين أن “مسجد الحرم الإبراهيمي، للمسلمين وحدهم وسيبقى كذلك، والإجراءات الإسرائيلية في المسجد الآن هي تتم بالقوة”.

وجاء تصريح نتنياهو ضمن تعليقه على مقتل مستوطن يهودي ( إسرائيلي ) ، أصيب قبل شهر، في عملية طعن نفذها فلسطيني، قرب “الحرم الابراهيمي” الشريف .

وكان اليهود يقتحمون الحرم الإبراهيمي الشريف بعد احتلاله عام 1967، لكن، في العام 1972 قرر الاحتلال السماح لليهود بالصلاة في ركن من أركان الحرم، إلى أن جرى تقسيمه بين المسلمين واليهود مطلع العام 1994، بعد مجزرة الحرم التي ارتكبها مستوطن إسرائيلي، وأدت إلى استشهاد 29 فلسطينيا، كانوا يؤدون صلاة الفجر.

وتمنع قوات الاحتلال الصهيوني ، المسلمين من أداء الصلاة ورفع الآذان في “الحرم الإبراهيمي”، في أيام الأعياد اليهودية وعشرات المرات شهريا .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: