إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / اصابة 4 فلسطينيين باشتباك عسكري بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في بيت دقو شمال غرب رام الله
9998671382[1]

اصابة 4 فلسطينيين باشتباك عسكري بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في بيت دقو شمال غرب رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي، إحداها خطيرة في العين، فيما لم تعرف طبيعة الإصابة الرابعة، بعد أن اعتقلته قوات الاحتلال، خلال مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال امس في قرية بيت دقو، شمال غرب القدس، بعد أن أطلق مسلحون الرصاص نحو جنود الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال القرية، ونصبت حواجز على مداخلها، ومنعت دخول وخروج المواطنين، ومنعت سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى القرية، لإجلاء الجرحى وتقديم العلاج لهم.

وأطلق الجنود النار على شاب كان يسير في القرية، فأصابته بجراح، وادعت قوات الاحتلال أنه ألقى زجاجة حارقة على الجنود، الذين اختطفوه، واقتادوه إلى جهة مجهولة، وانتشرت قوات الاحتلال في أحياء وحارات القرية.

واقتحمت قرابة 10 جيبات عسكرية القرية، فاشتبكت مع الشبان، الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة وبالزجاجات الفارغة، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي فأصابت شابين، كما أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وعقب ذلك أطلق مسلحون مجهولون الرصاص نحو قوات الاحتلال، فوقع اشتباك مسلح استمر لدقائق، فدفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى القرية لملاحقة مطلقي النار.

وكان مسلحون أطلقوا النار على موقع عسكري قريب من القرية، وانسحبوا من المكان بسيارة خاصة، فاقتحمتها الاليات العسكرية، فاشتبكت مع الشبان، الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة، فأطلق الجنود الرصاص بغزارة فأصابوا 3 شبان، إحداها بجراح خطيرة.

ونجحت أطقم الهلال الأحمر في تقديم العلاج لعدد من الجرحى، وإجلائهم من القرية من خلال طريق التفافية بعيدة، فيما نقلت سيارة خاصة مصابين آخرين، في ظل إغلاق القرية بشكل كامل، ومحاولة قوات الاحتلال اعتقالهم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: