إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / اللجنة المالية البرلمانية في الكنيست تصادف على تخفيض ضريبة الشركات من 26.5 % الى 25 %
99984662261[1]

اللجنة المالية البرلمانية في الكنيست تصادف على تخفيض ضريبة الشركات من 26.5 % الى 25 %

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

في نهاية جلسة صاخبة، صادقت لجنة المالية البرلمانية في الكنيست العبري ، في جلستها الاخيرة على تخفيض ضريبة الشركات من 26.5% الى 25 % بدءا من الاسبوع القادم (مطلع العام القادم ) 2016. هدف التخفيض هو تشجيع الاستثمار في السوق وزيادة النمو .
على اثر التخفيض بقيمة الضريبة ستكون ضريبة الشركات في البلاد مساوية لمعدل الضريبة المفروضة على الشركات في الدول المتطورة والتي يصل معدلها الى %24.99. قبل المصادقة على التخفيض في اطار اقتراح قانون، عُقدت جلسة صاخبة هاجم خلالها اعضاء الكنيست من المعارضة رئيس شعبة الميزانيات ومدير سلطة الضرائب على رفضهم تعزيز اجراء بديل ليشمل تخفيض ضرائب الشركات بالتدريج وفي المقابل تخفيض الضرائب المباشرة لمساعدة الفئات المستضعفة.
مدير سلطة الضرائب، موشه آشر، قدم شرحا عن الاجراء وقال :” على اثر الازمة في المصادقة على ميزانية 2013-2014 تم رفع قيمة ضريبة الشركات من %25 الى %26.5 وبدءا من العام 2016 سنطالب بتخفيضها لتعود لـ %25.” تكاليف تخفيض الضريبة هي 1.2 مليار شيكل، من ناحيتنا سنستعيد المال لانه سيشجع الشركات على الاستثمار بالمصالح، تشغيل المزيد من الموظفين، استثمار شركات اجنبية في البلاد الامر الذي سيؤدي في النهاية الى النمو. نحن منذ سنوات عديدة نعاني من وتيرة نمو منخفضة، ولهذا قررنا القايم بهذه الخطوة”. 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مبنى الكنيست العبري ( البرلمان )

أبرز بنود ( قانون الإرهاب ) الصهيوني الذي اقره الكنيست لمعاقبة المقاومة الفلسطينية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: