إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / الجيش الصهيوني يستدعي الاحتياط للتدرب العسكري بحيفا خشية رد حزب الله على اغتيال سمير القنطار
Golani-climb1-620x330[1]

الجيش الصهيوني يستدعي الاحتياط للتدرب العسكري بحيفا خشية رد حزب الله على اغتيال سمير القنطار

حيفا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكر موقع “واللاه نيوز” أن جيش الاحتلال الصهيوني “الإسرائيلي”، استدعي صباح اليوم الأحد 27 كانون الأول 2015 ، جنود وضباط من جيش الاحتياط للمشاركة في التدريب العسكري شمالي الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة “إسرائيل”، وقد بدأ جيش الاحتلال تدريباً عسكرياً في حيفا ينتهي الأربعاء 30 كانون الاول الجاري .

وقد ذكر الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني أن التدريب العسكري سينتهي يوم الأربعاء المقبل 30 ديسمبر في منطقة حيفا.

وسيشارك في التدريب قوات الجبهة الداخلية وسلطات الاحتلال المحلية وسيلاحظ حركة نشطة للآليات العسكرية، وسيتم استخدام قنابل دخانية خلال التدريب.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الصهيوني ، بأن التدريب خطط له مسبقاً كجزء من خطة التدريبات العسكرية لعام 2015 هدفه الحفاظ على جهوزية قوات الاحتلال.

من جانب آخر، ذكرت وسائل الإعلام اللبنانية بأن طائرتين مقاتلتين اخترقتا صباح اليوم المجال الجوي اللبناني جنوبي لبنان، كما أن طائرات استطلاع “إسرائيلية” تُحلق على الشريط الحدودي بين شمالي فلسطين المحتلة “إسرائيل” ولبنان.

من جانب آخر، أعربت مصادر عبرية عن خشيتها من قيام حزب الله، بالانتقام لاغتيال سمير القنطار، حيث تَعَهد أحد قادة حزب الله بأن يكون الرد قاسياً، ووفقاً لاعتقادات مصادر صهيونية “إسرائيلية”، فإن حزب الله لن يبقي مكتوف الأيدي هذه المرة.

الى ذلك ، نقل موقع صحيفة (معاريف) العبرية في ساعة متأخرة من مساء السبت 26 كانون الاول 2015 ، عن مصادر سورية ولبنانية القول ان سلاح الجو الصهيوني شن سلسلة غارات استهدفت مواقع تابعة لحزب الله اللبناني في منطقة جبال القلمون السورية.

وحسب ذات المصادر فان 7 صواريخ على الاقل اطلقت باتجاه المواقع المستهدفة دون تقديم مزيد من التفاصيل عن طبيعة المواقع المستهدفة وعن حجم الخسائر الناجمة عن هذه الغارات.

وجبال القلمون هي سلسلة جبلية في غرب سوريا تمتد من الدريج جنوبا إلى البريج شمالا وتقع إلى الشمال الغربي من مدينة دمشق وهي تسمى ايضا سلسلة جبال لبنان الشرقية وتنتشر عليها من الجهة السورية مدن وقرى وبلدات شهيرة مثل التل و صيدنايا و عين منين ومعلولا ورنكوس.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلية الغجر العسكرية بانتظار المحاكمة الصهيونية بالناصرة

الناصرة – الاحتلال الصهيوني يعتقل 6 شبان بشبهة التخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية في حيفا

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: