إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / المسرح / إنطلاق المهرجان الخليجي المسرحي الرابع لذوي الإعاقة فى مسقط
خريطة سلطنة عمان
خريطة سلطنة عمان

إنطلاق المهرجان الخليجي المسرحي الرابع لذوي الإعاقة فى مسقط

مسقط – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 انطلقت فعاليات المهرجان المسرحي الرابع للأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الأحد 27 كانون الاول 2015 ، في مسقط الذي يستمر سبعة أيام.

وقال الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية العمانى، فى كلمة له امام الجلسة الافتتاحية، إن السلطنة ترحب بأبنائها من دول الخليج العربي للمشاركة في هذا المهرجان والذي يأتي تأكيدا على اهتمام السلطنة واستمرارا لنهج دول مجلس التعاون في دعم وتنمية الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف إن المهرجان المسرحي يعد فرصة لإظهار قدرات ومواهب هذه الفئة وتنميتها في جو تنافسي على خشبة المسرح مما يسهم في صقل شخصياتهم، كما أن المسرح بمجالاته المختلفة مرآة تعكس واقع المجتمع، متمنيا كل التوفيق لجميع المشاركين ولهم منا كل الشكر وطيب الإقامة في السلطنة.

ويشهد المهرجان المسرحي خلال فترة إقامته تقديم 6 عروض مسرحية وهي :

مسرحية “المزار” للسلطنة من تأليف عماد بن محسن الشنفري وإخراج جلال بن عبدالكريم اللواتي، ومسرحية ” النول” لدولة الإمارات العربية المتحدة من تأليف وإخراج أحمد يوسف محمد عبدالسلام، ومسرحية “نصف ساعة حلم” لمملكة البحرين من تأليف وإخراج جاسم أحمد طلاق وأيضا مسرحية ” قرية الصلاح” للملكة العربية السعودية، وهي من تأليف فيصل بن سالم القعيطي وإخراج يحيى بن غريب الدهمشي ، ومسرحية دولة قطر ” طاح في الفخ ” من تأليف علي سيف طاهري، وإخراج سلمان المري ، إلى جانب عرض دولة الكويت “الأعضاء” من تأليف وإخراج يحيى عبد الرضاء عباس.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مسرح إسطنبولي يمثل العرب في مهرجان كوينكا الصيفي 2012

إسبانيا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
مسرحية " الجدار " :  muros _ walls تجسد كرامة وحقوف الأنسان ورفضاً للجدار العازل العنصري , ستعرض في 14 آب - أغسطس 2012 في أسبانيا .