إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العام / وزراء التعليم العرب يطالبون بتوفير الحماية للمؤسسات التعليمية في فلسطين
خريطة فلسطين
خريطة فلسطين

وزراء التعليم العرب يطالبون بتوفير الحماية للمؤسسات التعليمية في فلسطين

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

طالب وزراء التعليم العالي العرب، اليوم السبت 26 كانون الاول 2015 ، كافة الدول العربية بحماية المؤسسات التعليمية والجامعية الفلسطينية من الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة التي طالت الطلاب والأساتذة والبنى التحتية.

كما أوصى الوزراء العرب خلال ختام أعمال المؤتمر الذي عقد في مقر الأكاديمية البحرية بالإسكندرية، بضرورة زيادة المنح الدراسية المخصصة للطلاب الفلسطينيين، والاستفادة من خبرات الأساتذة الفلسطينيين في مجال التعليم الإلكتروني والتعليم المفتوح والتعليم عن بعد وتشجيع التعاون بين الجامعات العربية والجامعات الفلسطينية.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي برام الله أعلنت قبل أيام عن استشهاد 19 طالباً برصاص الاحتلال الإسرائيلي واعتقال 102 طالب إضافة إلى إهدار نحو 7 آلاف حصة تعليمية إضافة لتعرض 45 مدرسة لاعتداءات إسرائيلية خلال شهرين فقط.

وفي ذات السياق، طالب الوزراء بزيادة المساهمة الإنتاجية للجامعات وتجربة الكراسي العلمية والبحثية، ومساهمات الخريجين والاهتمام ببرامج التعليم الرقمي وضبطها.

ودعا الوزراء المشاركون إلى تبادل الخبرات في مجال حوكمة التمويل والممارسات الجيدة، وتبادل الخبرات والطلاب والأساتذة بين الجامعات والأكاديميات العربية الناجحة.

ودعا المؤتمر الدول العربية إلى إتاحة البيانات والإحصاءات والمعلومات لوضع مؤشرات لقياس أداء مخرجات التعليم والبحث العلمي وقياس العائد منه، وتوزيع مصادر تمويل التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال الوقف التعليمي البحثي، ومساهمة مؤسسات القطاع الأهلي والخاص، وترشيد مجانية التعليم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الجزائر

الجزائر – إعادة جزئية لامتحان شهادة البكالوريا ( الثانوية العامة ) بسبب تسريب اسئلة الكثير من المواد الدراسية

الجزائر – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: