إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / شهداء انتفاضة القدس – 138 شهيدا فلسطينيا منذ 1 تشرين الاول 2015
الشهيد - اسم من أسماء الله الحسنى
الشهيد - اسم من أسماء الله الحسنى

شهداء انتفاضة القدس – 138 شهيدا فلسطينيا منذ 1 تشرين الاول 2015

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء يوم الجمعة 25 كانون الاول 2015 ، عن ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين بانتفاضة القدس ، منذ بداية شهر تشرين الأول إلى 137 شهيداً بينهم 26 طفلاً وطفلة و7 سيدات.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي لها، أنه باستشهاد المواطنة مهدية محمد ابراهيم حماد (38 عاما) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، والشاب هاني رفيق وهدان (22 عاما) برصاصة بالرأس من قبل جيش الاحتلال شرق غزة، فإن حصيلة الشهداء ارتفعت لـ 137 شهيداً.
وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة المصابين تجاوزت الـ 15 ألف مصاب، بينهم ما يزيد عن 4500 إصابة بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

وفي السياق ذاته ، استشهد شاب فلسطيني اليوم السبت 26 كانون الاول 2015 ” بنيران جنود الاحتلال الصهيوني قرب ما يعرف باسم “ميدان الجيش” على مدخل شارع يافا في القدس المحتلة .

واوضح شاهد عيان من مدينة القدس المحتلة أن الشاب الفلسطيني كان جالسا على مقعد في الساحة المقابلة لباب الحديد ، ولدى مرور وحدة من فرقة الخيالة بالقرب منه طالبوه بالوقوف، وبالفعل وقف الشاب ورفع يديه، وخلال لحظات ترجل أفراد قوات الاحتلال عن الخيل، واطلقوا النار على قدميه، وبعد وقوع على الارض اطلقوا المزيد من الرصاصات باتجاه صدره، ما ادى الى استشهاده على الفور.

وادعت مصادر عبرية أن الشاب استل سكينا كانت بحوزته وحاول طعن “شرطي” ضمن قوة كانت تقوم بتفتيش الشاب دون ان تقع اصابات بين جنود الاحتلال الصهيوني عن حد زعمها .من جهتها اكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب لم تعرف هويته برصاص الاحتلال الصهيوني في القدس المحتلة .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: