إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون نصرانية / الاحتفال المسيحي بعيد ميلاد المسيح عيسى ابن مريم في بيت لحم حسب التقويم الغربي
7033931486[1]

الاحتفال المسيحي بعيد ميلاد المسيح عيسى ابن مريم في بيت لحم حسب التقويم الغربي

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي، مساء اليوم الخميس 24 كانون الاول 2015 ، بعيد الميلاد المجيد لرسول الله عيسى ابن مريم عليهما السلام .

وتقاطر آلاف المسيحيين المحتفلين الى ساحة المهد في مدية المسيح عيسى ابن مريم عليهما السلام ، لمشاهدة المسيرات الكشفية، حيث شهدت الساحة الرئيسية ذروة الاحتفالات عند ظهيرة اليوم، عندا وصول موكب غبطة البطريرك فؤاد طوال، بطريرك طائفة اللاتين في فلسطين والأردن وسائر الأراضي المقدسة يرافقه لفيف من المطارنة والأساقفة وكبار رجال البطريركية اللاتينية وأمين سر البطريركية وسكرتيرها العام.

وتم الاستقبال الرسمي للبطريرك طوال على البلاط من قبل مستقبليه حسب الستاتيكوس المتبع، من قبل محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ومدير عام الشرطة الفلسطينية في بيت لحم العقيد الحقوقي علاء الشلبي، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار الرئيس لشؤون المسيحية زياد البندك، وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من رجال الدين.

وبهذه المناسبة، اكتست مدينة المهد بيت لحم حلتها الجديدة من خلال الزينة التي وضعت على واجهات المنازل والمحال، وتفاعل المواطنون مع المناسبة التي لا تعتبر دينية فحسب وإنما وطنية يشارك المسيحي والمسلم الاحتفال بها معا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطاركة أرثوذكس يحيون قداساً في كنيسة بهيراكليون في جزيرة كريت اليونانية

كريت: يوم العنصرة – سينودس تاريخي لتوحيد الكنائس الأرثوذكسية بغياب البطريرك الروسي

كريت – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: