إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / نابلس – اعتصام الأهالي للمطالبة باستلام جثامين الشهداء الفلسطينيين من الاحتلال الصهيوني
مبنى المجمع التجاري الرئيسي بمدينة نابلس بفلسطين

نابلس – اعتصام الأهالي للمطالبة باستلام جثامين الشهداء الفلسطينيين من الاحتلال الصهيوني

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

نظم أهالي الشهداء الفلسطينيين الخمسة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة الذين يحتجز الاحتلال الصهيوني جثامينهم،  اليوم الأحد 20 كانون الاول 2015 ، اعتصاما في ميدان الشهداء وسط المدينة مطالبين باسترداد تلك الجثامين.

ورفع الأهالي صور أبنائهم الشهداء، ورددوا هتافات تطالب باسترداد جثامينهم دون شروط.

ويحتجز الاحتلال جثامين خمسة شهداء من أبناء محافظة نابلس استشهدوا في الأسابيع الأخيرة، وهم: أشرقت طه قطناني من مخيم عسكري ، وعلاء خليل الحشاش من مخيم بلاطة ، وبسيم عبد الرحمن صلاح من نابلس ، ومرام رامز حسونة من نابلس ، وعبد الله حسين نصاصرة من بيت فوريك .

من جانبه، قال طه قطناني والد الشهيدة أشرقت، أنهم يؤمنون بأن أرواح أبنائهم ارتقت إلى السماء، لكن من حقهم أن يستردوا جثامينهم ليتسنى لهم دفنها وفق الشريعة الإسلامية وبالطريقة التي تليق بمكانتهم كشهداء.

وأضاف: “نحن على قناعة بأن الاحتلال سيعيد الجثامين يوما ما، فإما أن يتوصل إلى نتيجة بان لا فائدة من استمرار احتجازها، أو أن المقاومة ستجبره على إعادة الجثامين مكرها”.

وأكد أن استمرار احتجاز الجثامين لها أثر بالغ على الأهالي، لكن ذلك لن يكسر إرادتهم، ولن يدفعهم للتراجع عن حقهم باسترداد جثامين أبنائهم الشهداء.

ورفض قطناني تصريحات المسؤولين الإسرائيليين بأنهم لن يعقدوا صفقة للإفراج عن أسرى مقابل جثامين لجنود الاحتلال، وقال: “لا نقبل بأقل من الإفراج عن كافة أسرانا من سجون الاحتلال مقابل الإفراج عن جنود الاحتلال أو جثامينهم”.

وطالب ذوي شهداء آخرين السلطة الفلسطينية العمل مع المؤسسات والهيئات الدولية على استرجاع حثامين الشهداء كافة الذين يزيد عددهم عن 56 شهيدا فلسطينيا من الضفة الغربية والنقب .

ورفع المعتصمون صور الشهداء الذين ارتقوا من محافظة نابلس خلال انتافضة القدس التي اندلعت في 1 تشرين الاول 2015 .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: