إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / مصرع 70 شخصا باشتباكات مسلحة بين الجيش التركي والمتمردين الأكراد جنوب شرق تركيا خلال 4 أيام
turkey-map[1]

مصرع 70 شخصا باشتباكات مسلحة بين الجيش التركي والمتمردين الأكراد جنوب شرق تركيا خلال 4 أيام

أنقرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت هيئة الأركان التركية على موقعها إن ثمانية مسلحين أكراد تمت “تصفيتهم” منذ أمس الجمعة 18 كانون الاول 2015 ، ما يرفع حصيلة العمليات التي ينفذها الجيش والشرطة في جنوب شرقي البلاد منذ 4 أيام إلى سبعين قتيلا يشتبه بانتمائهم لحزب العمال الكردستاني.

واعلن الجيش التركي ، اليوم السبت 19 كانون الاول الجاري ، عن مقتل 70 عنصرا يشتبه بانتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني في عملية عسكرية واسعة تنفذ منذ أربعة أيام في جنوب شرق تركيا، فيما شن الطيران التركي الجمعة غارات على المقاتلين الأكراد في شمال العراق.

وقالت هيئة الأركان التركية على موقعها إن ثمانية متمردين أكراد تمت “تصفيتهم” منذ الجمعة، ما يرفع حصيلة العمليات غير المسبوقة التي ينفذها الجيش والشرطة في جيزرة وسيلوبي في محافظة سرناك وكذلك في أحد أحياء دياربكر إلى سبعين قتيلا.

كذلك، أعلن الجيش أن مقاتلات إف-16 أغارت أمس الجمعة على “معاقل” و”مواقع أسلحة في شمال العراق وتحديدا في منطقتي زاب وكركوك حيث قواعد خلفية للمتمردين الأكراد.

وقتل جندي تركي السبت في مواجهات، ما يرفع خسائر الجيش إلى قتيلين منذ الجمعة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

>>> الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الحكومة التركية بن علي يلديريم

أنقرة – رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: إنهاء العمل على إعداد دستور جديد لتركيا لإقرار النظام الرئاسي

أنقرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: