إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الاحتلال الصهيوني يعتقل الطالبة أسماء عبد الحكيم القدح عضو مجلس طلبة جامعة بير زيت على حاجز زعترة جنوبي نابلس
09158337100781133170260843878412[1]

الاحتلال الصهيوني يعتقل الطالبة أسماء عبد الحكيم القدح عضو مجلس طلبة جامعة بير زيت على حاجز زعترة جنوبي نابلس

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، صباح السبت 19 كانون الاول 2015 ، الطالبة بجامعة بير زيت أسماء عبد الحكيم القدح (21 عامًا) من مدينة ‏نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة على حاجز زعترة جنوب المدينة.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال المتواجدين على حاجز زعترة أوقفوا المركبة العمومية التي كانت تقل القدح أثناء توجهها إلى جامعة بير زيت، وأجبروها على النزول من المركبة واعتقلوها.

وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب على سائق المركبة بسبب اعتراضه ورفضه إنزالها من المركبة.

يشار إلى أن القدح هي ناشطة في الكتلة الإسلامية وعضو مجلس طلبة جامعة بير زيت ومسؤولة اللجنة الثقافية فيه، وهي ابنة الأسير عبد الحكيم القدح المعتقل منذ حوالي الشهر.

وكانت جامعة بيرزيت قد أصدرت بيانا صحفيا بينت فيه أن عدد الطلاب المعتقلين في سجون الاحتلال وصل إلى 95 جامعيا ، بينهم 30 طالبا اعتقلوا منذ بداية تشرين الأول الماضي، منهم أستاذان وموظف وطالبتان.

وأكدت أنها ستخاطب كل المؤسسات الأكاديمية في العالم، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، لتطلعها على جرائم الاحتلال بحق التعليم في فلسطين، التي يرتكبها بذرائع وحجج واهية، مطالبةً المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن الأسرى في سجونه، ومنهم الطلبة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: