إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / اللجنة القطرية للسلطات المحلية في الداخل الفلسطيني تهدد بالإضراب المفتوح
خريطة فلسطين

اللجنة القطرية للسلطات المحلية في الداخل الفلسطيني تهدد بالإضراب المفتوح

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عقدت اللجنة القطرية للسلطات المحلية في الداخل الفلسطيني ، مساء اليوم الخميس 17 كانون الاول 2015 ، اجتماعا طارئا في بلدة كفر قرع، لبحث آخر التطورات والمفاوضات مع وزارة المالية بشأن الخطة الخماسية في البلدات العربية.

وشارك في الاجتماع رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، ورئيس لجنة المتابعة العليا، محمد بركة، النائبين عن القائمة المشتركة، د. يوسف جبارين والمحامي أسامة السعدي، بالإضافة إلى عدد من رؤساء السلطات المحلية.

وذكر مدير مكتب اللجنة القطرية، عبد عنبتاوي، في حديث صحفي أن “الاجتماع عقد من أجل تلخيص مفاوضاتنا مع وزارة المالية يوم أمس بخصوص مطالب اللجنة القطرية وفي مقدمتها خطة التطوير الخماسية للبلدات العربية، بالإضافة إلى ميزانيات إضافية كمطلب أساسي للجنة القطرية خارج إطار الخطة”.

وأضاف أنه “توصلنا من خلال الاجتماع إلى مواصلة الإجراءات التصعيدية والاحتجاجية وفي محورها إعلان الإضراب المفتوح بالسلطات المحلية في حال وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود”.

واختتم عنبتاوي أنه “في حال لم تتجاوب الحكومة ووزارة المالية مع مطالبنا حتى يوم الثلاثاء، سنقوم بتفعيل الإجراءات الاحتجاجية”.

وعلى الصعيد ذاته ، شارك العشرات من المواطنين الفلسطينيين في مدينة الناصرة، في التظاهرة ضد سياسة هدم البيوت العربية التي دعت إليها بلدية طمرة يوم الثلاثاء الماضي، في أعقاب جريمة الهدم التي نفذتها الشرطة الإسرائيلية في منزل عمر ياسين.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بسياسة هدم المناول والسياسات العنصرية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية اتجاه المواطنين العرب، ومطالبة الجهات المسؤولة بإيجاد حلول لموضوع الإسكان في القرى والمدن العربية، وزيادة مساحات المسطحات والموافقة على الخرائط الهيكيلية.

وأبدى المتظاهرون قلقهم من مواصلة المؤسسة الإسرائيلية انتهاج السياسة العنصرية اتجاههم، وكذلك من هدم المزيد من البيوت في المدينة بذريعة البناء غير المرخص أو البناء على أرض تابعة لما يسمى دائرة أراضي إسرائيل.

وكانت جرافات المؤسسة الإسرائيلية قد هدمت منزل عمر ياسين من مدينة طمرة، تحت حماية قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة، يوم الثلاثاء الماضي، مدعين أن المنزل مقام على أراضي تابعة لدائرة أراضي إسرائيل.

وقامت قوات الشرطة والوحدات الخاصة بإغلاق الشوارع المؤدية إلى منزل عمر ياسين قبل تنفيذ جريمة الهدم، ومنعت العشرات من الأهالي والصحافيين من دخول المنطقة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: