إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / بيان صحفي – اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين 15 / 12 / 2015
اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين
اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين

بيان صحفي – اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بفلسطين 15 / 12 / 2015

طولكرم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

 أصدر اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين ، يوم الثلاثاء 15 كانون الاول 2015 ، بيانا صحفيا موجها للراي العام الفلسطيني والحكومة الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم العالي رافضا تحويل أموال الجامعات والكليات الحكومية لميزانية الحكومة الفلسطينية . 

وفيما يلي نص البيان الصحفي الصادر عن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية في فلسطين ، يوم الثلاثاء 15 كانون الاول 2015 : 

////////////

التاريخ : 15 / 12/ 2015

بيان صحفي

الزميلات والزملاء العاملين في الجامعات والكليات الحكومية
يا أهلنـا ويا أبنــاء شعبنـا في فلسطيــن وفي كـل مكــان

للأسف الشديد ؛ وحتى اللحظة ؛ وللأسبوع الثاني على التوالي ؛ فان وزارة المالية ؛ ومنذ صدور قرارها الجائر ؛ القاضي بتجميد أموال الجامعات والكليات الحكومية وتحويلها لميزانية الحكومة ؛ ما زالت مصرة على قرارها المتسرع باحتجاز تلك الأموال . ضاربة عرض الحائط موقف إدارات ونقابات وفعاليات تلك المؤسسات والمجتمع المحلي والوطني بمختلف مكوناته ؛ الرافض والمستنكر لذلك القرار الخطير والمجحف بحق تلك المؤسسات الجامعية ؛ وبالتعليم العالي الحكومي في الوطن ؛ ما قد يؤدي الى تداعيات وانعكاسات شديدة السلبية على التعليم العالي الحكومي في فلسطين .

وعليه … فإننا من موقع المسؤولية النقابية والوطنية ـ نؤكد من خلال هذا البيان ؛ دعوتنا لكافة العاملين والنقابات في الجامعات والكليات الحكومية ؛ الاستمرار في الحراك والفعاليات المناهضة لذلك القرار الظالم ؛ الذي يؤدي بمحصلته الى افقار مؤسساتنا التعليمية وتحجيمها والرجوع بها الى الخلف . كما أننا ندعو ونهيب بكل قيادات وشرفاء الوطن ؛ وباتحاد أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية العامة ؛ وبفصائل العمل الوطني وأعضاء المجلس التشريعي ؛ وبأعضاء اللجنة المركزية وأعضاء المجلس الثوري ؛ وبالهيئات الرسمية والوطنية والمجتمعية ؛ وبالمجالس البلدية والقروية ؛ وبرجال الاعلام والمؤسسات الاعلامية ؛ وبأهالي طلبة الجامعات والكليات الحكومية الحاضنة للفقراء وأبناء الشهداء والأسرى والجرحى من أبناء شعبنا العظيم ؛ للوقوف عند مسؤولياتهم ؛ لحماية تلك المؤسسات الجامعية ومنع تراجعها وانهيارها .

كما نود التذكير والتأكيد في هذا البيان .. على أننا في كافة الجامعات والكليات الحكومية في الوطن الحبيب ؛ اذ نعبر عن شديد استيائنا ورفضنا لهذا القرار المتسرع ؛ عاقدون العزم على البدء بإجراءات نقابية تصعيدية مشروعة ؛ في حال فشلت جهود الوساطة والتدخل التي تمت من قبل قيادات وطنية ورؤساء اطر برلمانية ؛ وشخصيات اعتبارية ؛ أخذت على عاتقها مراجعة الطرف الحكومية ؛ لتصويب القرار الذي اتخذ والتراجع عنه .

دولة رئيس الوزراء أ .د.رامي الحمد الله / ومعالي وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم،
اننا ومن موقع المسـؤوليـة النقابية والوطنيـة / نناشدكــم ونستصــرخ ضمائركـــم

باسـم فلسـطيـن وشهـدائـهــا وأسراهـا ـ وباسم العـامـليـن في تلـك الجـامـعات الحكومــية التي تحمل اسم فلسطين الوطن والأم ـ ضرورة التراجع عن هذا القرار الخطير والمجحف بحقها .
ونتمنى عليكم اتخاذ ما من شانه دعم صمود تلك المؤسسات .

ات والعمل على تمكينها من الثبات في مواجهه التحديات الناجمة عن ممارسات وسياسات الاحتلال الغاشم الذي يسعى لتدميرها ويستهدف وجودها باعتبارها حاضنة التنمية وبانية جيل الشباب الصاعد ؛ على طريق بناء الوطن والدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف .

اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية / رئـيــس الاتحــاد أ.رشــيــــد الراميــنــي .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...