إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / بلدية البيرة تفتتح المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات
5b109658-4c26-49c1-b730-fa25286904f9-660x330[1]

بلدية البيرة تفتتح المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

افتتح رئيس بلدية البيرة فوزي عابد، اليوم الأربعاء 16 كانون الاول 2015 ، المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات في مركز بلدية البيرة الثقافي، بتمويل من حكومة جمهورية كوريا الجنوبية.

وحضر الافتتاح، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين وونج شول باك، ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سليمان الزهيري، ورئيس الوكالة الكورية للمعلومات سو بيونج جو، وحشد كبير من ممثلين عن عدد من المؤسسات والشركات.

وقال عابد إن بلدية البيرة تسعى الى جعل مدينة البيرة مدينة ذكية، ضمن ايمان البلدية بأهمية تطوير قطاع المعلومات والاتصالات ضمن رؤية مجلسها البلدي لتحويل المدينة الى مدينة ذكية، ومواكبة للتطورات التكنولوجية.

وشكر عابد جمهورية كوريا حكومة وشعباً على هذا الدعم، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعمهم للمشروع.

وقال الزهيري: إنهم يقومون بوضع ترميز لمدن الوطن، ومدينة البيرة من ضمن هذا المخطط لتسهيل الحركة بالمدينة.

بدوره، أكد السفير الكوري دعمه لمثل هذه المشاريع والافكار في فلسطين، خاصة أن مدينة البيرة كانت من المدن السباقة للتطور التكنولوجي والمعلوماتي.

ويضم مركز تكنولوجيا المعلومات ستة مرافق أساسية في الطابق الثاني من مركز البيرة الثقافي، ويحتوي قاعة تدريب تكنولوجيا المعلومات، وقاعة عرض مشاريع التخرج، وقاعة الاجتماعات، وغرفة الادارة، وقاعة استقبال.

كما يحتوي المركز على 53 جهاز حاسوب، وطابعتين، وأنظمة صوت وانظمة عرض مرئي واثاث مكتبي. وسيستخدم بغرض عقد ورشات عمل ودورات تدريبية لرفع الكفاءات وبرامج تدريبيه في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاعلام، وتم تزويد المركز بأفضل خدمات الانترنت لخدمة الباحثين والدارسين في القطاعات المختلفة، وسيكون جاهزًا بشكل رسمي لاستقبال الجمهور والشركات والمؤسسات، لتطوير القدرات في المجال التكنولوجي والحاسوب.

وتفصيلا ، افتتح رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد اليوم المركز الكوري لتكنولوجيا المعلومات في مركز بلدية البيرة الثقافي وبتمويل من حكومة جمهورية كوريا.

وتم قص شريط الإفتتاح بحضور سفير جمهورية كوريا الجنوبية في فلسطين” وونج شول باك” ووكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات م. سليمان الزهيري، ورئيس الوكالة الكورية للمعلومات ” سو بيونج جو” وحشد كبير من ممثلين عن مؤسسات وشركات الوطن ووجهاء المدينة، ليكون المركز جاهزًا بشكل رسمي على أكمل وجه لاستقبال الجمهور والشركات والمؤسسات لتطوير القدرات في المجال التكنولوجي والحاسوب.

وشكر رئيس بلدية البيرة الحضور، وان بلدية البيرة تسعى الى جعل مدينة البيرة مدينة ذكية. وان اهمية موقع مركز البيرة الثقافي لوجودة في قلب المدينه، واكد في كلمة على جزير امتنانه لجمهورية كوريا حكومتاً وشبعاً على هذا الانجاز المميز، وشكر وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعمهم لهذا المشروع.

في مستهل كلمته قال وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس سليمان الزهيري انهم يقومون بوضع ترميز لمدن الوطن وان مدينة البيرة من ضمن هذا المخطط لتسهيل الحركة بالمدينة.

في ذات السياق اكد السفير الكوري على دعمه لمثل هذه المشاريع والافكار في فلسطين وان مدينة البيرة كانت من المدن السباقة لجعل مدينتهم من المدن الذكية ومواكبة التطور التكنولوجي والمعلوماتي.

ويضم مركز تكنولوجيا المعلومات ست مرافق اساسية في الطابق الثاني من مركز البيرة الثقافي.
ويحتوي المركز كذلك على قاعة تدريب تكنولوجيا المعلومات وقاعة عرض مشاريع التخرج وقاعة الاجتماعات، وغرفة الادارة وقاعة استقبال.

كما يحتوي المركز على 53 جهاز حاسوب وعلى طابعتين وانظمة صوت وانظمة عرض مرئي واثاث مكتبي، وسيستخدم المركز بغرض عقد ورشات عمل ودورات تدريبية لرفع الكفاءات وبرامج تدريبيه في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات ووسائل الاعلام.

وقد تم تزويد المركز بأفضل خدمات الانترنت لخدمة الباحثين والدارسين في القطاعات المختلفة.

ويأتي ذلك ضمن ايمان البلدية بأهمية تطوير قطاع المعلومات والاتصالات في مدينة البيرة ضمن رؤية مجلسها البلدي لتحويل المدينة الى مدينة ذكية مواكبة للتطورات التكنولوجية

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

إذا الانتخابات المحلية الفلسطينية أجلت .. فبدت الانتخابات الشاملة وقننت (د. كمال إبراهيم علاونه)

إذا الانتخابات المحلية الفلسطينية أجلت .. فبدت الانتخابات الشاملة وقننت د. كمال إبراهيم علاونه Share This: