إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الاحتلال الصهيوني يعتقل أربعة من قادة الكتلة الاسلامية بجامعة بير زيت وعشرات الشبان في الضفة الغربية المحتلة
خريطة الضفة الغربية
خريطة الضفة الغربية

الاحتلال الصهيوني يعتقل أربعة من قادة الكتلة الاسلامية بجامعة بير زيت وعشرات الشبان في الضفة الغربية المحتلة

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شهدت مدن الضفة الغربية المحتلة وقراها الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء 16 كانون الاول 2015 ، سلسلة اعتقالات ومداهمات، عدا عن تخريب واسع بممتلكات عشرات المواطنين وأخذ قياسات منازل منفذي عمليات فدائية مؤخرًا.

ففي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة ، وحسب مصادر فإنّ قوّات الاحتلال اعتقلت المصور الصحفي ثائر الفاخوري بعد اقتحام منزله بحي أبو كتيلة، والشيخ صبحي القواسمة في عين دير بحة.

وفي بلدة تفوح غربًا، اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية الشاب أدهم سرحان جابر الطردة (18 عاما) بعد اقتحام منزله وتفتيشه.

كما منزل عائلة الشهيد عبد المحسن حسونة في شارع السلام، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنزل واستجواب لأفرادها. وكان الاحتلال أخذ قياسات منزلها بمدينة القدس، بعد تنفيذ نجلها عملية دهس لمجموعة مستوطنين في القدس قبل يومين.

وفي بلدة ديرسامت غرب دورا بالخليل، اقتحمت قوة عسكرية من جيش ومخابرات الاحتلال منزل عائلة الشهيد عيسى الحروب الذي استشهد يوم الجمعة الماضي قرب بلدة سعير شمالا.

وأفاد عبد الرحيم نجل الشهيد في حديث صحفي أنّ ضباط مخابرات الاحتلال الصهيوني استجوبوا أفراد العائلة، وأطلعوهم على صور الوالد بعد استشهاده، وهددوا بهدم المنزل، مشيرًا إلى أنّ الجنود أخذوا قياسات منزل العائلة، قبل تفتيشه والانسحاب من المكان.

كما أصيب عدد من الشّبان بالرصاص الحيّ فجرًا في عملية اعتقال ومداهمة موسّعة نفذتها قوّات إسرائيلية كبيرة في مخيم الدهيشة جنوب محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة

وأفادت مصادر مطلعة أنّ مواجهات ضارية اندلعت في أحياء المخيم، مبينة أنّ جنود الاحتلال حوّلوا أسطح عدد من المنازل إلى ثكنات عسكرية ومواقع لاستهداف الشّبان.

وحسب مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في بيت لحم محمد عوض الذي أكّد لوكالة “صفا” أنّ ثلاثة شبّان أصيبوا بالرصاص الحيّ في أعلى الفخذ بالمواجهات، فيما أصيب تسعة آخرين بالرصاص المطاطي و(54) بالاختناق.

وعرف من بين المعتقلين: عمر محمد شمروخ (23 عاما) وهو شقيق الأسير ربيع شمروخ، وجرى العبث بمحتويات المنزل والاعتداء على أفراد عائلته، والشّاب حمدي الأطرش بعد اقتحام منزله.

كما اعتقل الشبان: أحمد الجعفري، والشقيقين حمدي ومحمد معروف الأطرش من المخيم.

فيما اقتحمت أيضًا عددًا من منازل المواطنين، ونفذت عمليات تفتيش وعبث بمحتوياتها، قبل أن تنسحب في وقت متأخر من الصباح.

أما في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، فنفذت قوات الاحتلال فجرًا عمليات دهم واعتقال في عدة مناطق منها، ووجهت تهديدات بالتصفية الجسدية لعدد من المواطنين.

وذكر شهود أن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في مخيمي عسكر وبلاطة شرق نابلس وبلدات بيتا وعورتا وتل، وفتشتها وعاثت فيها فسادا.

وأفاد المحرر سامر شراب من عورتا أن ضباط المخابرات الذين رافقوا قوات الاحتلال خلال مداهمة منزله، وجهوا له تهديدًا بالتصفية إذا كان له أي تدخل بانتفاضة القدس.

واعتقلت قوات الاحتلال كلاً من محمد النادي من مخيم عسكر، وعبد الله عبد الحفيظ عواد من عورتا، ومحمود مصطفى أيوب عصيدة من تل، واحمد أبو شلطف من بيتا.

كما دارت مواجهات خلال اقتحام مخيم بلاطة أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

اعتقال قادة بالكتلة الاسلامية بجامعة بيرزيت 

وفي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أربعة من قادة الكتلة الإسلامية في جامعة بير زيت لدى اقتحامها لسكن طلاب في بلدة أبو قش شمالا.

وأفاد مراسلنا أن الاحتلال اعتقل رئيس مجلس طلبة الجامعة سيف الإسلام دغلس، ومنسق الكتلة الإسلامية فيها إبراهيم جاك، وسكرتير المجلس إيهاب مروان ناصر، والطالب مسلم البرغوثي.

وأشار إلى أن الاحتلال قام بأعمال التفتيش لسكن الطلاب ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقال مكثفة ومركزة ضد نشطاء الكتلة في جامعة بير زيت لمشاركتها الفاعلة في فعاليات انتفاضة القدس.

وفي قرية اللبن الغربي شمال غرب رام الله، اعتقل ثلاثة شبان وهم: محمد عقاب راضي (27 عاما)، ومصعب سمحان (26 عاما)، والشاب خليل راضي (22 عاما)، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وكانت قوات الاحتلال أقامت بوابة حديدية على مدخل القرية مساء أمس، فيما يتواجدون في القرية باستمرار عقب تنفيذ عملية دهس في القرية الأسبوع الماضي أسفرت عن إصابة أربعة جنود.

وفي ذات السياق، اقتحمت فجرًا مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وداهمت مكتبة ومنازل واعتقلت مواطنين وواصلت تنكيلها المتواصل منذ أكثر من أسبوع.

وقال شهود لمراسل “صفا” إن أعدادًا كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مكتبة دار الحكمة في طولكرم وصادرت كاميرات مراقبة من داخلها وعبثت بمحتوياتها.

وأشاروا إلى أنها اعتقلت نجل صاحب المكتبة محمد بلال أبو صفيرة، واقتحمت أحياء ذنابة وشويكة وواصلت حملات التفتيش.

وبين الشهود أن قوات الاحتلال تركز منذ نحو أسبوع على مصادرة كاميرات المراقبة من أماكن مختلفة من مدينة طولكرم وضواحيها عقب عملية استهداف المستوطنين قرب مستوطنة آفي حيفتس.

بدورها قالت مصادر لمراسلنا إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية أيضا الطالب في جامعة فلسطين التقنية خضوري غرب طولكرم أحمد شلطف ونقلته إلى جهة مجهولة.

وفي محيط طولكرم اقتحمت فجرا قرية شوفة جنوبي المدينة والتي تتعرض لحصار وإغلاق لمداخلها منذ أسبوع دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مواطنًا وانتشرت في محيط يعبد حتى صباح اليوم.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت فجرًا الشاب رمزي توفيق الهندي (21عامًا) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما أشاروا إلى أن قوات الاحتلال واصلت انتشارها في محيط بلدة يعبد صباحا وأوقفت المركبات والمواطنين على شارع يعبد –جنين ودققت في هوياتهم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: