إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الشؤون العسكرية / دولفين – غواصة نووية المانية سادسة لـ ( إسرائيل )
version4_غواصة[1]

دولفين – غواصة نووية المانية سادسة لـ ( إسرائيل )

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشفت صحيفة معاريف العبرية عن قرار الماني لبيع الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) ، غواصة نووية خامسة جديدة ومتطورة بعد إقرار الحكومة الالمانية بيع “إسرائيل” العام الماضي أربع غواصات.  

وبحسب صحيفة معاريف فقد نقلت تقارير إعلامية ألمانية عن مسؤولين في الحكومة الألمانية قولهم أن الحكومة قررت بيع “إسرائيل “غواصة خامسة هذا العام من طراز دولفين التي تعتبر الأكثر تطوراً في العالم والقادرة على حمل رؤوس نووية تطلق من البحر.    

ويأتي قرار ألمانيا بيع هذه الغواصة الخامسة في اطار التعاون الألماني الاسرائيلي في مجال الأمن حيث كان هناك اتفاق بين الدولتين على أن تقوم ألمانيا ببيع “إسرائيل” ست غواصات متطورة بأسعار تساهم ألمانيا في الثلث بالأسعار .  

 وبحسب معاريف فقد انتقدت جهات ألمانية هذا القرار للحكومة كونه يأتي رغم مواصلة “إسرائيل” رفض الضغوط العالمية والألمانية من اجل التقدم بمباحثات السلام حيث كانت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل قد علقت بيع “إسرائيل” لصفقة الغواصات لعدة أشهر بعد أن رفض رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في العام 2014 المطالب الألمانية بوقف الاستيطان لكن ألمانيا سرعان ما تراجعت عن قرارها.

وقالت الإذاعة العبرية العامة اليوم الأحد “إن إسرائيل ستتسلم قريبًا خامس غواصة من إنتاج ألماني، هي الأحدث والأغلى من نوعها”.

وذكرت الإذاعة أن الغواصة يقدر ثمنها بنحو 400 مليون يورو.

وستغادر هذه الغواصة ميناء “كيل” في ألمانيا خلال الأيام المقبلة قاصدة قاعدة سلاح البحرية في حيفا. 

ومن المتوقع أن يتسلم سلاح البحرية سادس غواصة عام 2019.

تجدر الإشارة إلى أن ممثلة حزب اليسار المعارض بـالبرلمان الألماني (البوندستاغ) النائبة أنيته غروت، انتقدت موافقة حكومة المستشارة أنجيلا ميركل على تصدير الغواصة المتطورة لـ”اسرائيل”، التي يتوقع حصولها على سادسة في وقت لاحق.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطائرة الحربية الامريكية إف 35

موسكو – هل يضرب الطيراني الحربي الأمريكي روسيا بالقنابل النووية ؟ ومتى ؟

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: