إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / الجبهة الشعبية تدعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة لدعم انتفاضة القدس
شعار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الجبهة الشعبية تدعو لتشكيل قيادة وطنية موحدة لدعم انتفاضة القدس

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر ظهر اليوم السبت 12 كانون الاول 2015 ،  الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية لتشكيل قيادة وطنية موحدة لدعم انتفاضة القدس.

وقال مزهر خلال احتفال جماهيري بذكرى انطلاقتها الـ48 في مدينة غزة إن “الحفاظ على استمرارية الانتفاضة يتطلب توفير مجموعة من الركائز السياسية والميدانية والاقتصادية والاجتماعية عبر توفير الحماية السياسية لها وتشكيل قيادة موحدة لمواجهة كل مشاريع الإجهاض والاحتواء”.

وأكد أن على الجميع وخاصة القوى الوطنية والإسلامية أن يبذل جهودًا للحفاظ على الانتفاضة وتصعيدها حتى يصبح لها جذور عميقة ومتأصلة للشعب الفلسطيني.

واحتشد المئات من أنصار الجبهة الشعبية في دوار حيدر غرب مدينة غزة احتفالا بذكرى انطلاقة جبهتهم الماركسية اليسارية التي توافق اليوم من كل عام، وسط شعارات وهتافات داعمة لانتفاضة القدس.

وطالب مزهر بضرورة عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير وتشكيل مجلس وطني جديد ينهي الانقسام ويلغي اتفاقية أوسلو بكل التزاماتها السياسية والاقتصادية؛ لأن التاريخ لن يرحم من يتخاذل أو يعطل هذه الانتفاضة، على حد تعبيره.

وشدد على ضرورة توفير إرادة سياسية حقيقية لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية من خلال تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة؛ لوضع حد لمعاناة الناس من وحل الازمات العالقة بغزة ومنها معبر رفح.

مبادرة لفتح معبر رفح

وأضاف “لا يعقل أن يبقى 2 مليون فلسطيني في سجن كبير ورهينة للمنقسمين كفى، والحل الأساسي للمعبر وفتحه بصورة دائمة يكمن بتوافق وطني لإدارة المعبر بعيداً عن التجاذبات السياسية”.

وأوضح مزهر أن الجبهة الشعبية بالتعاون مع العديد من القوى والفصائل الوطنية بصدد إطلاق مبادرة لحل أزمة معبر رفح.

وطالب حركتي فتح وحماس ب”تغليب مصلحة الشعب فوق كل المصالح”، مضيفاً “نقول للمنقسمين كفى رهاناً خاسراً على هذه السلطة وأن يدركوا ان الاستمرار بهذا العبث والتفرد، فالسلطة ليست دائمة وهي عبر التاريخ كانت مهلكة لكل من يتجاوز مد الجماهير”.

ووجه القيادي بالشعبية رسالة إلى شباب الانتفاضة أن يكونوا على ثقة بأن النصر قادم لا محالة، وأن شلال الدم الهادر لن يضيع هباءً وكونوا على يقين أن اصراركم ونضالكم يقصر المسافة لطريق التحرير، على حد تعبيره.

ولفت إلى أن انتفاضة القدس حملت مضامين عديدة للشعب الفلسطيني من خلال تجسيدها لوحدة الوطن والإرادة والدم، وأن الشباب المنتفضين لديهم استعدادية عالية للتضحية واخذ زمام المبادرة.

وأكد أن الانتفاضة أعادت الاعتبار للقضية وجعلت قادة العالم يهرولون لحماية الاحتلال، مبيناً أنها كشفت الجانب الإبداعي للشباب الفلسطيني الذي جسد أسلوبًا نضاليًا جديدًا فرض فيه ارادته على قيادته وإعادة طبيعة الصراع لموضوعه الأساس وهو الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مزهر: “إن المظاهر العفوية لهذه الانتفاضة أعطاها مساحةً حرة للاستمرارية والتحرك بعيدا عن كل الفصائل الفلسطينية وحرمتها من القدرة بالسيطرة عليها لتعطي شعبنا وقواه الحية قدرة هائلة على التحرر من أي قيد”.

ووجه مزهر رسالة إلى الواهمين بالحل السلمي والمشروع الأمريكي واللجنة الرباعية قائلًا: “لقد خاب فئلكم فالانتفاضة مستمرة ولن يستطيع أحد ايقافها.

وبين أن الانتفاضة جاءت لتصحيح الشعب الفلسطيني من آفة الفكر التكفيري الذي تم تمويله غربياً لنشر تعاليم الحقد والكراهية والظلامية لإحباط أي امل في احياء مشروع عربي نهضوي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – بالفيديو – بالنيابة كلمة خالد مشعل رئيس حركة حماس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 / 11 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: