إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / كرة القدم / استقالة خوان أنخيل نابوت نائب رئيس (الفيفا ) من منصبه كرئيس لاتحاد أمريكا الجنوبية بفضيحة الفساد
917340599[1]

استقالة خوان أنخيل نابوت نائب رئيس (الفيفا ) من منصبه كرئيس لاتحاد أمريكا الجنوبية بفضيحة الفساد

جنيف – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

استقال خوان أنخيل نابوت نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا من منصبه كرئيس لاتحاد أمريكا الجنوبية للعبة الشعبية في أعقاب اعتقاله على خلفية فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا.

وكان نابوت البالغ من العمر 57 عاما وهو من باراغواي اعتقل في مدينة زوريخ السويسرية في وقت سابق من الشهر الجاري بناء على مذكرة اعتقال أمريكية تتهمه بقبول رشى بملايين الدولارات فيما يتصل ببيع وتسويق حقوق البث التلفزيوني لبطولات كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

ونابوت موقوف أيضا ومحظور عليه ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم على خلفية تحقيقات الفساد في الفيفا.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم في بيان السبت 12 ديسمبر/كانون الأول “مع استقالة السيد خوان أنخيل نابوت من منصبه كرئيس للاتحاد فإن الجمعية العمومية للاتحاد ستنعقد لانتخاب مسؤولين جدد (رئيس ونائب رئيس) في 26 يناير 2016

وتقرر أيضا أن يتولى ويلمار فالديز رئيس اتحاد الأوروغواي لكرة القدم رئاسة اتحاد أمريكا الجنوبية بشكل مؤقت حتى يناير/كانون الثاني المقبل.

وكان نابوت وافق على تسليمه للسلطات الأمريكية في وقت سابق أيضا للرد على الاتهامات.

الى ذلك ، استنكرت لجنة القيم بـ”الفيفا” السبت 12 ديسمبر/كانون الأول الاتهامات التي وجهها الفرنسي بلاتيني الرئيس الموقوف لليويفا عبر المحامين بأن التحقيقات الجارية معه حاليا “مهزلة قضائية”.

وجاء اتهام فريق الدفاع عن بلاتيني لهذه التحقيقات بأنها هزلية بعد تصريحات أندرياس بانتل المتحدث عن لجنة القيم والتي أكد فيها إلى صحيفة “ليكيب” الفرنسية الرياضية أن بلاتيني سيتعرض للعقاب حتى وإن برأته المحكمة في جلسة الاستماع المقررة يوم الجمعة المقبل.

وصرح بانتل، لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم قائلا بأن المحامين فسروا تصريحاته بشكل خاطئ ونفى بانتل أنه قال إن بلاتيني ينتظر عقوبة حتمية.

 وتعرض بلاتيني في السابع من تشرين الأول/أكتوبر للإيقاف لمدة 90 يوما عن ممارسة أي أنشطة تتعلق بكرة القدم في ظل التحقيقات الجارية بشأن حصوله على مليوني فرنك سويسري (نحو مليوني دولار) من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا في 2011 علما أن بلاتر تعرض لعقوبة إيقاف مماثلة بسبب نفس التحقيقات. 

ويمثل بلاتيني وبلاتر أمام لجنة القيم بالفيفا خلال الأسبوع المقبل علما بأنه من المقرر أن تصدر لجنة القيم قرارها النهائي بهذا الشأن قبل 21 ديسمبر/كانون الأول الحالي. 

ورفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “كاس” الجمعة التماسا من بلاتيني الذي طالب بتقليص فترة عقوبة الإيقاف المفروضة عليه. 

وبعد ساعات من نشر صحيفة “ليكيب” تصريحات بانتل، جاء رد فعل محاميي بلاتيني الذين أعربوا عن “غضبهم وفزعهم” من هذه التصريحات.

وقال المحامون إن هذه التصريحات تمثل انتهاكا واضحا لمبدأ افتراض البراءة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا

باريس – البريطاني مانشستر يونايتد يضم لاعب كرة القدم الفرنسي بول بوغبا بـ 105 ملايين يورو

روما – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: