إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / الطالبة الفلسطينية دالية نعمان عمرو تفوز بالمرتبة الثالثة بمسابقة الملتقى الطلابي لإتحاد الجامعات العربية
جامعة القدس المفتوحة
جامعة القدس المفتوحة

الطالبة الفلسطينية دالية نعمان عمرو تفوز بالمرتبة الثالثة بمسابقة الملتقى الطلابي لإتحاد الجامعات العربية

مسقط – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حصلت جامعة القدس المفتوحة على المرتبة الثالثة ضمن محور الإبداع التكنولوجي في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي السابع عشر لاتحاد الجامعات العربية الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية في جامعة نزوى في سلطنة عُمان تحت عنوان: ‘الإبداعات الطلابية ودورها في تنمية المجتمع’، وذلك بمشاركة عدد كبير من الجامعات العربية.

كما شاركت من فلسطين: جامعة فلسطين التقنية، وجامعة النجاح الوطنية، وجامعة بوليتكنيك فلسطين، وجامعة بيرزيت، والجامعة العربية الأمريكية، وجامعة الاستقلال.

وفازت الطالبة دالية نعمان عمرو من فرع جامعة القدس المفتوحة في الخليل بالمرتبة الثالثة عن بحثها: ‘مساعدة الصم في ترجمة حركاتهم’، الذي يشرف عليه د. محمد ذويب، وذلك من بين (50) بحثا تأهلت للمرحلة الثانية من المنافسة لثمان وعشرين جامعة من ثماني دول عربية بعد اجتياز المرحلة الأولى، وقد حصلت على أعلى المراتب في مجال البرمجيات الحاسوبية ضمن محور الإبداع التكنولوجي.

وذكر د. محمد شاهين (رئيس وفد الجامعة إلى الملتقى، وممثل الجامعة في المجلس العربي لاتحاد الجامعات العربية، والمكلف بإعداد توصيات الملتقى) أن هذه النتيجة المشرفة -رغم مشاركة الجامعة ببحث واحدٍ فقط- هي الخامسة للجامعة على التوالي في هذه الملتقيات؛ فقد حصلت الجامعة في الأربعة أعوام الماضية على المراتب الأولى في مشاركاتها، فخلال الملتقى الطلابي الإبداعي السادس عشر للعام 2014، المنعقد في جامعة طنطا بجمهورية مصر العربية، حصلت الجامعة على المرتبة الأولى عن محور ‘تنمية وتطوير دور الجامعات العربية’، وعلى المرتبة الأولى عن محور ‘تجربة الجامعات العربية في التنمية والبحث العلمي’ خلال الملتقى الطلابي الإبداعي الخامس عشر عام 2012، المنعقد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية، إضافة إلى حصولها على المرتبة الأولى في الملتقى الطلابي الإبداعي الرابع عشر عام 2011، المنعقد في جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية عن محور ‘جودة التعليم العالي’، وحصولها أيضا على المرتبتين الأولى والثانية في الملتقى الطلابي الإبداعي الثالث عشر عام 2010، المنعقد في جامعة عين شمس في جمهورية مصر العربية.

وتخضع البحوث المشاركة إلى إجراءات تحكيم علمي منهجي من خلال لجان تحكيم متخصصة مكونة من أساتذة الجامعات العربية، وعبر مراحل متتالية يعرض الطالب المشارك في نهايتها بحثه على اللجنة لمناقشته فيه.

وهنأ رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو وفد الجامعة المشارك على أدائه وتميزه، مؤكدا أن الجامعة تسعى دوما إلى مواكبة التطورات والمستجدات العالمية، لتكون الجامعة رائدة في العديد من المجالات.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...