إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / بنيامين نتنياهو : اعتراف الفلسطينيين بيهودية ( إسرائيل ) مقابل إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل أبيب
بنيامين نتنياهو رئيس حكومة تل أبيب

بنيامين نتنياهو : اعتراف الفلسطينيين بيهودية ( إسرائيل ) مقابل إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

جدد رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتنياهو ، مساء يوم الأحد  6 كانون الاول 2015 ، التمسك بشرط اعتراف الفلسطينيين بيهودية الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) ، مقابل الموافقة على إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، عادًّا ذلك أنه “الحل الممكن للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.
وقال نتنياهو في كلمة ألقاها،  أمام منتدى “سابان للسياسات” في واشنطن، عبر دائرة تلفزيونية “إن الحل الوحيد للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، يتمثل بإقامة دولة فلسطينية، منزوعة السلاح، إلى جانب إسرائيل، وتعترف بها كدولة يهودية”.

وزعم -بحسب الإذاعة العبرية الرسمية- أن “جذور النزاع، تعود إلى رفض الفلسطينيين الاعتراف بدولة إسرائيل، منذ قيامها”.

وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الصهيونية، في وقت سابق أمس الأحد إن : “إسرائيل لن تصبح دولة ثنائية القومية (دولة للشعبين الفلسطيني واليهودي)، في رده على تحذير وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، من احتمال انهيار السلطة الفلسطينية.

وأضاف نتنياهو إن “تحقيق السلام يتطلب، من الطرف الآخر إبداء رغبة في الحصول عليه، وللأسف الشديد ليست لدى الفلسطينيين مثل هذه الرغبة”.

وكان كيري قال خلال كلمة ألقاها في معهد بروكنغر الأمريكي في واشنطن، يوم السبت 5 كانون الاول 2015 ، إن وزارة الحرب الصهيونية، “قد تضطر إلى نشر عشرات الألوف من الجنود في الضفة الغربية، إلى أجل غير مسمى، لملء الفراغ الذي سيخلفه غياب القوات الأمنية الفلسطينية، التي ستنحل إذا ما سقطت حكومتها”.

واستشهد 115 فلسطينيا في الضفة الغربية، والقدس، وقطاع غزة، وأصيب الآلاف منذ اندلاع انتفاضة القدس،  1  أكتوبر/تشرين أول 2015 ، برصاص الاحتلال الصهيوني ، احتجاجا على تصاعد اقتحام المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى المبارك ، تحت حراسة أمنية صهيونية في ظل خطط عملية لتقسيمه زمانيا.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير مواصلاته يسرائيل كاتس

تل أبيب – أزمة صهيونية سياسية حزبية وحكومية بسبب سكك حديدية بين تل أبيب وحيفا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: