إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / شهيدان فلسطينيان – عملية طعن بعابود ودهس فدائية فلسطينية وجرح 3 جنود يهود في محافظة رام الله المحتلة
3910522347[1]

شهيدان فلسطينيان – عملية طعن بعابود ودهس فدائية فلسطينية وجرح 3 جنود يهود في محافظة رام الله المحتلة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت مواقع عبرية بان سيارة فلسطينية دهست بعملية فدائية مجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني قرب مستوطنة عوفرا اليهودية بعد ظهر اليوم الجمعة 4 كانون الاول 2015 .
وذكرت المصادر العبرية ان سيارة فلسطينية هاجمت أكثر من 10 جنوديهود مشاة  قرب بلدة سلواد شرق مدينة رام الله
ودهس الفدائي الفلسطيني جنديين يهوديين منهم قبل أن يطلق جنود الاحتلال الصهيوني النار من اسلحتهم الرشاشة على سائق المركبة الفلسطينية ويصيبوه بشكل مباشر.
وهرعت سيارات الإسعاف اليهودية تابعة للاحتلال لمنطقة العملية في بلدة سلواد لنقل الجنود اليهود المصابين هناك، بالإضافة لتعزيزات عسكرية لجيش الاحتلال الصهيوني .

 الى ذلك ، أصيب جندي يهودي بعد ظهر اليوم الجمعة بجراح خطيرة إثر طعنه قرب قرية عابود بقضاء رام الله، في حين أطلق جنود الاحتلال الصهيوني النار على المهاجم واستشهد بالمكان.

وذكرت وسائل إعلامية عبرية أن فلسطينياً هاجم يهوديا ( إسرائيلياً ) بالمكان بطعنات بقربته قبل تمكن الجنود بالمكان من إطلاق النار عليه حيث فارق الحياة بالمكان في حين جرى نقل الجندي للعلاج.

واكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب عبد الرحمن وجيه البرغوثي (27 عاما) برصاص الاحتلال، وقد اصيب برصاصتين في الرقبة واليد.

وقالت المواقع العبرية ان جنديا اسرائيليا 20 عاما اصيب بجروح وصفت بالخطيرة جراء طعنه على يد شاب فلسطيني بالقرب من مستوطنة “نواه تسوف”، وقامت قوات الجيش باطلاق النار عليه ما تسبب في استشهاده.

وذكر موقع القناة “السابعة” للتلفزيون الاسرائيلي بان قوات الجيش تقوم بعمليات مطاردة لسيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني بدعوى خطفها لجثمان الشهيد منفذ عملية الطعن بالقرب من بلدة عابود، ونصب الجيش حواجز عسكرية على الطريق المؤدية الى عطارة – بيرزيت.

وتمكن شبان فلسطينيون من الوصول لجثمان الشهيد ومنع الاحتلال من احتجازه.

وذكرت القناة العبرية الثانية أن العملية وقعت خلال مواجهات داخل قرية عابود حيث وصل شاب لمجموعة من الجنود وطعن أحدهم فأصابه بجراح ما بين متوسطة إلى خطيرة فيما أطلقت النيران على المهاجم فاستشهد بالمكان.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: