إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / الاحتلال الصهيوني يهدم منزل في شعفاط للشهيد ابراهيم العكاري ومنزل بنابلس للأسير راغب عليوي

الاحتلال الصهيوني يهدم منزل في شعفاط للشهيد ابراهيم العكاري ومنزل بنابلس للأسير راغب عليوي

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم الخميس 3 كانون الاول 2015 ، على تفجير منزل الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال راغب عليوي، في حي الضاحي في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة .

وأكدت مصادر محلية فلسطينية أن المئات من جنود الاحتلال الصهيوني قد اقتحموا حي الضاحية، وحاصروا المنزل واعتلى عشرات الجنود أسطح العمارات القريبة ، في الساعات الأولى من فجر اليوم، وبعد أن زرعوا المتفجرات بداخله قاموا بتفجيره.

وأدت عملية تفجير المنزل إلى إلحاق أضرار شديدة بالمبنى المؤلف من 4 طبقات.

ووقعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام، أسفرت عن وقوع عدة إصابات، قام خلالها الشبان برشق الحجارة والزجاجات الحارقة، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتهم الأسير عليوي بقيادة المجموعة العسكرية التي نفذت عملية قتل مستوطنين يهود قرب بيت فوريك، بالقرب من مستوطنة ايتمار ، قبل نحو شهرين، على الشارع المؤدي إلى مستوطنة “ألون موريه”. وكان عليوي قد اعتقل في مطلع تشرين أول/ أكتوبر الماضي.

وينسب للأسير عليوي، الذي سبق وأن أمضى سنوات في سجون الاحتلال بتهم أمنية، قيادة المجموعة وتزويدها بالسلاح وإصدار التعليمات بتنفيذ عملية إطلاق النار.

في المقابل، قال متحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني ، فجر اليوم، إنه بموجب تعليمات المستوى السياسي فإن قوات الهندسة التابعة للجيش ووحدة “إغوز” قامت بتفجير منزل راغب أحمد محمد عليوي في الضاحية في نابلس، بداعي مسؤوليته عن عملية إطلاق النار التي قتل فيها المستوطنان من عائلة هنكين.

يذكر في هذا السياق أن قوات الاحتلال نفذت يوم الأربعاء 2 كانون الاول 2015 ، مس عملية هدم أخرى في مخيم شعفاط للاجئين، طاولت منزل الشهيد إبراهيم العكاري الذي دهس عدة جنود يهود .

وفجرت قوات الاحتلال صباح يوم الاربعاء منزل الشهيد ابراهيم العكاري في مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة بعد تفخيخه، .

وكانت أعداد كبيرة من القوات الخاصة الصهيونية قدرت بالف جندي صهيوني ، اقتحمت صباحا المخيم، فيما اندلع اشتباك مسلح ومواجهات بين قوات الاحتلالالصهيوني  وشبان المخيم، ما أدى إلى إصابة بالقدم.

وأحدثت قوات الاحتلال ثغرات وثقوب في منزل الشهيد العكاري المنزل وجدرانه الداخلية، وفق ما أكده محامي العائلة مدحت ديبة، المجاور منزله لمنزل الشهيد، علما بأن مئات الجنود ينتشرون داخل المخيم، ويعتلي العشرات منهم أسطح البنايات العالية.

فيما قال شهود عيان من سكان المخيم : إن جنود الاحتلال أقاموا سواتر لهم في محيط منزل الشهيد العكاري، وبدأوا بتنفيذ عملية الهدم يدويا بواسطة معدات خاصة.

واكدوا ان جرافات الاحتلال دخلت المخيم عقب اقتحام القوات الخاصة بوقت قصير ، وأن هذه القوات اقتحمت أيضا المنازل المجاورة لمنزل الشهيد العكاري وكسرت أبوابها.

وقد أغلقت القوات جميع مداخل المخيم إغلاقا تاما من جهة منطقتي شعفاط وعناتا، ومنعت المواطنين من الدخول إليه أو الخروج منه.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اغلقت جميع الشوارع والحارات، وفرضت حظر تجول شاملا.

وقد اندلعت حسب مصادر محلية، مواجهات في “الحارة التحتة”، فيما منعت طواقم الهلال الأحمر في القدس من الدخول الى المخيم لنقل حالة مرضية لسيدة عمرها 70 عاما تعاني من كسر بالحوض.

كما منعت قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز، الصحفيين من دخول المخيم.

والشهيد إبراهيم محمد داوود عكاري (48 عاماً)، ؛ان قد استشهد في حي الشيخ جراح، بعد أن نفذ عملية دهس، قتل خلالها مستوطنين وأصاب أكثر من 10 آخرين بينهم عناصر في جيش وشرطة الاحتلال.

والشهيد العكاري ينحدر من مخيم شعفاط، متزوج وأب لخمسة أبناء.

العكاري شقيق الأسير المقدسي المحرر المبعد إلى تركيا موسى محمد العكاري، الذي تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار قبل ثلاث سنوات، بعد أن أمضى 19 عامًا داخل سجون الاحتلال الصهيوني ، حيث كان يمضي حكما بالسجن المؤبد بعد أن أدين بالعضوية في كتائب القسام وأسر الجندي طوليدانو.

وأصيب الشهيد عكاري بعدة عيارات نارية في الرقبة والرأس بعد أن نفذ عملية الدهس التي تبعها بضرب المارة بقضيب حديدي كان في داخل السيارة.

وقد بدأ المواطنون فورا باعادة إعمار البيت المهدوم ، ولوحظ عشرات الشبان وهم يزيلون انقاض المنزل ويشرعون في عملية البناء مجددا . 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: