إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / د. محمد اشتية: إفشال حل الدولتين أفضى لنظام فصل عنصري
د. محمد اشتية - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح
د. محمد اشتية - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

د. محمد اشتية: إفشال حل الدولتين أفضى لنظام فصل عنصري

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال عضو اللجنة المركزية لحركة ‘فتح’ د. محمد اشتية، إن تصريحات رئيس الوزراء ( الإسرائيلي ) بنيامين نتنياهو، حول رفضه تحويل أراضي من مناطق (ج) إلى تصنيف (ب)، متوافقة مع سلوكه المتطرف والمدمر لإمكانية حل الدولتين.

وأضاف، خلال لقائه بوفد من حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب إفريقيا، يوم الاثنين 30 تشرين الثاني 2015 ، أن الأراضي التي يتحدث نتنياهو عن إعطائها للفلسطينيين كان من المفترض أن يتم تحويلها قبل سنوات عديدة إلى سيطرة السلطة الوطنية حسب الاتفاقيات الموقعة التي لم تلتزم بها ( إسرائيل ) .

وتابع أن إفشال ( إسرائيل ) لحل الدولتين وتشجيعها للاستيطان أفضى إلى حالة شبيهة بحالة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا، إذا لم نقل أسوء، فهناك طرق يمنع على الفلسطينيين سلوكها، وحافلات مقتصرة على المستوطنين .

وبحث د. اشتية مع ضيوفه، آليات تعزيز العلاقات الفلسطينية الجنوب إفريقية المعروفة بمتانتها التاريخية مع منظمة التحرير وحركة فتح، وكذلك حول ترسيخ العلاقات على المستوى الشعبي والاقتصادي، مشيرا إلى أن جنوب إفريقيا كانت من أوائل الدول التي تفاعلت مع المطالب بوسم منتجات المستوطنات الإسرائيلية ومقاطعتها.

كما بحث المجتمعون النموذج الجنوب إفريقي في المصالحة الوطنية وآليات التعويض، متطلعين لمساهمة جنوب إفريقية بالوصول إلى مصالحة فلسطينية تنهي الشق بين شطري الوطن، الذي مضى عليه 8 سنوات.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: