إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / الدورة الـ 59 لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب 2015
poster1[1]

الدورة الـ 59 لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب 2015

بيروت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تتواصل في العاصمة اللبنانية بيروت، الذي افتتح يوم الجمعة 27 تشرين الثاني 2015 ، الدورة الـ 59 لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب، برعاية رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، ومشاركة حوالي 250 دار نشر من مختلف الدول العربية والأجنبية.

ويستمر المعرض، الذي ينظمه النادي الثقافي العربي، بالتعاون مع نقابة اتحاد الناشرين في لبنان، لغاية 10 كانون الأول/ديسمبر 2015 في منطقة البيال في وسط بيروت.

وقال رئيس النادي، سميح البابا، : “يشترك في الدورة الـ 59 للمعرض مائة وسبعون دار نشر لبنانية، وسبعون دار نشر عربية، من ست دول عربية، هي: السعودية، والكويت، وليببا، وفلسطين، وسلطنة عمان، ولبنان، ومن الدول الاجنبية، تشارك دار نشر واحدة من الصين، فيما تشارك ثلاث دور نشر من تركيا”.

ووضعت اللجنة المنظمة هذا العام، برنامجا ثقافياً متنوعاً، مرافقاً للمعرض، يتضمن مجموعة متنوعة من المحاضرات والندوات الفكرية والثقافية والتاريخية والأدبية والسياسية.

كما يستقبل المعرض في دورته حفلات فنية، منها حفلة بعنوان “نبض الغد”، ومسرحية بعنوان “ألاقي زيك فين يا علي”، إلى جانب معرض موسع للفن التشكيلي، تشترك فيه مجموعة من الفنانين والفنانات.

وسيتضمن المعرض أيضا للمرة الأولى في تاريخه جناح Beirut Digital Space، وهو الجناح الرقمي الجديد، الذي سيقدم مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية.

وقال رئيس الحكومة، تمام سلام، في كلمة له خلال حفل افتتاح المعرض، إنه “رغم كل الظروف الخارجية المحيطة بالبلاد، والأوضاع الداخلية الصعبة، يأتي معرض الكتاب العربي، كعادته كل عام، ليشكل مساحة لقاء حول الفكر، بعيداً عن السياسة ومباذلها، والاقتصاد ومتاعبه، والأمن وتحدياته”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

144585636661763[1]

رام الله – معرض فلسطين الدولي للكتاب بالنسخة العاشرة : تحت شعار “فلسطين تقرأ”

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: