إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المؤسسات الفلسطينية / لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين توقع مذكرة تفاهم مع الجامعات الفلسطينية لتدريس مساق الانتخابات
لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين
لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين

لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين توقع مذكرة تفاهم مع الجامعات الفلسطينية لتدريس مساق الانتخابات

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وقعت لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين مذكرات تفاهم مشتركة مع عدد من الجامعات الفلسطينية بالضفة الغربية وقطاع غزة لتنفيذ مشروع طرح مساق تعليمي حول الانتخابات.

وأكدت اللجنة بان توقيع هذه المذكرات يأتي في إطار سعيها الدائم لتوعية الناخبين بمختلف شرائحهم، ونظرا للأهمية القصوى التي توليها للشباب عامة ولطلبة الجامعات بشكل خاص، موضحة أن هذا المشروع الممول من الإتحاد الأوروبي سينفذ بالتعاون مع ست جامعات فلسطينية هي: جامعة الخليل، وجامعة بيت لحم، وجامعة فلسطين التقنية “الخضوري”، والجامعة العربية الأمريكية، والجامعة الإسلامية، وجامعة غزة.

وأوضحت اللجنة انه سيتم تنفيذ هذا المشروع على ثلاث مراحل تشمل إعداد المساق، وتدريسه للطلبة، وتقييمه بعد انتهاء الفصل الدراسي، على أن يتم اعتماده بشكل دائم كجزء من الخطة الدراسية للجامعات المشاركة. وأشارت اللجنة إلى أن هذا المساق، يشمل معلومات حول النظام الانتخابي الفلسطيني ومراحل العملية الانتخابية المختلفة، وقوانين الانتخابات الفلسطينية.

وحول الموعد المقرر لطرح المساق في الجامعات الفلسطينية المعنية ، أكدت اللجنة بأن المساق سيتم طرحه للطلبة خلال الفصل الدراسي الثاني 2015– 2016، من خلال تكليف أستاذ (أو أكثر) من كل جامعة، والذي بدوره سيقوم – بالتنسيق مع اللجنة وباقي المحاضرين في الجامعات الأخرى- بصياغة المساق وإعداده ووضع المخطط التفصيلي من حيث كيفية تدريسه وفي أي تخصص بالجامعة يمكن أن يدرس.

يذكر أن لجنة الانتخابات سبق ووقعت مذكرات مشابهة في العام الماضي مع أربع جامعات أخرى، جرى فيها إعداد وتدريس المساق بنفس الآلية وهي جامعة بيرزيت وجامعة القدس وجامعة النجاح وجامعة الأزهر.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة الانتخابات المركزية - فلسطين

البيرة – توضيح لجنة الانتخابات المركزية بفلسطين حول نشر السجل الانتخابي والاعتراض

البيرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: