إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو : لن يتم تسليم الفلسطينيين أي مناطق جديدة
خريطة الضفة الغربية بفلسطين
خريطة الضفة الغربية بفلسطين

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو : لن يتم تسليم الفلسطينيين أي مناطق جديدة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 نفى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ، صباح اليوم الأحد 29 تشرين الثاني 2015 ، نيته تسليم أراضي جديدة للسلطة الفلسطينية، مشددًا على أنه لن يسلم متراً واحداً لهم.  

وقال نتنياهو خلال مؤتمر حزب الليكود الإسرائيلي تعقيبًا على ما راج مؤخرًا بنيته تسليم مناطق جديدة للسلطة: “لن يتم تسليم الفلسطينيين أي مناطق، لا 40 ألف متر ولا 10 آلاف متر ولا حتى متر واحد”.  

وكانت تقارير عبرية قالت قبل أيام ان الإدارة المدنية الصهيونية بلورت خطة بإيعاز من نتنياهو تقضي بتسليم السلطة 40 ألف دونم في المنطقة C في الضفة الغربية، وتعادل 1.6% من مساحة المنطقة الخاضعة لسيطرة إسرائيلية كاملة.   وفق التقارير فإن ذلك يأتي في مقابل تهدئة الوضع الأمني وإنهاء “الهبة” في الأراضي الفلسطينية المحتلة واعتراف أميركي “بحق” “إسرائيل” في البناء الاستيطاني.
وعلى الصعيد ذاته ، قالت مصادر اعلامية فلسطينية مطلعة ، إن السلطة الفلسطينية رفضت عرضا صهيونيا ( اسرائيليا ) قدم مؤخرا بشكل مباشر ومن خلال وسطاء يتضمن تسليمها 40 ألف دونم من مناطق القدس (العيزرية – أبو ديس) ومناطق أخرى صغيرة (في الخليل) في الضفة الغربية المحتلة .

واشارت المصادر الى ان العرض الذي نُقل للرئيس الفلسطيني محمود عباس ( أبو مازن ) وكذلك لرئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج تضمن مقترحا بتسليم تلك المناطق للسطلة الفلسطينية بما فيها إدارته أمنياً .
وكان نتنياهو قد قال في مقابلة له انه لن يُسلم السلطة متراً واحداً الأمر الذي دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح زكريا الاغا بالرد عليه :”نحن لا نتسول” .
ورفضت القيادة الفلسطينية العرض الصهيوني مؤكدة على مطالبها بوقف الاستيطان اليهودي والافراج عن الدفعة الرابعة من الاسرى ( 32 أسيرا ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو  1993) ، والحصول على اعتراف سياسي بفلسطين كدولة فلسطينية وفقا لقرارات الامم المتحدة .
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير مواصلاته يسرائيل كاتس

تل أبيب – أزمة صهيونية سياسية حزبية وحكومية بسبب سكك حديدية بين تل أبيب وحيفا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: