إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / استشهاد الفلسطيني ( بسيم صلاح ) من نابلس بعد طعنه جنديا صهيونيا بالقدس المحتلة
1495671448802874[1]

استشهاد الفلسطيني ( بسيم صلاح ) من نابلس بعد طعنه جنديا صهيونيا بالقدس المحتلة

الفدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت قوات الاحتلالِ الصهيوني ، النار صوب شابٍ فلسطيني، بزعم طعنه شرطياً يهوديا ( إسرائيلياً ) ، صباح اليوم الأحد 29 تشرين الثاني 2015 قرب باب العامود في مدينة القدس المحتلة.  

وزعمت المصادر العبرية، أن الشاب الفلسطيني، طعن شرطياً في رقبته، مما دفع الجنود لإطلاق النار عليه.  

وبقي الشاب الفلسطيني الجريح على الأرض، ومنعت الشرطة الصهيونية ، وصول الإسعاف إليه، كما استدعى الاحتلال الصهيوني قواتٍ إضافية للمكان، وأغلق شارع “الواد”.  

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب بسيم صلاح ، برصاص قوات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة.   وباستشهاد الشاب في القدس يرتفع عدد الشهداء منذ بداية الهبة الشعبية مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى 105 شهداء بينهم 22 طفلاً وطفلة و6 سيدات.
وتفصيلا ، استُشهد المواطن الفلسطيني بسيم صلاح (38 عاماً) من مدينة نابلس، صباح اليوم الاحد 29 نشرين الثاني 2015 برصاص قوات الاحتلال في شارع الواد المُفضي الى أسواق البلدة القديمة وأبواب المسجد الاقصى وحارات البلدة القديمة، بزعم طعنه أحد جنود ما يسمى ‘حرس الحدود’ بقوات الاحتلال الصهيوني .

وسارعت ناطقة باسم شرطة الاحتلال الصهيوني  لاصدار بيان لتبرير عملية قتل قواتها للشاب الفلسطيني، وقالت ان الجندي أصيب بجروح وُصفت بالمتوسطة وتم نقله الى أحد مستشفيات القدس، بينما أطلق جنود آخرين النار على الشاب الفلسطيني والذي استُشهد على الفور.

ونقلن وسائل اعلام فلسطينية عن شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين اليهود شاركوا عناصر من قوات الاحتلال في اطلاق 12 رصاصة قاتلة على الشاب الفلسطيني، أعقبها إغلاق كامل لمنطقة باب العامود المؤدي الى شارع الواد، ونشْر أعدادٍ هائلة من عناصر القوات الخاصة في شوارعها وطرقاتها وأسواقها.

وساد البلدة القديمة ومحيطها وحاراتها وأسواقها توتر شديد وسط انتشار واسع لقوات الاحتلال وعربدات عصابات المستوطنين الذين شرعت بهتافات عنصرية تدعو لقتل العرب.

 الى ذلك ، أفادت مصادر عبرية أن فلسطينياً، نفذ عملية طعن في إحدى الحافلات بالقدس المحتلة، وانسحب من المكان.   وأصيبت سائحة أمريكية من أصلٍ يهودي، في عملية الطعن، كما عزز الجيش الصهيوني ، من تواجده في مكان العملية، بحثاُ عن المنفذ.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: