إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عمليتان فدائيتان في بيت أمر ومستوطنة كفار أدميم وجرح 8 جنود يهود بينهما ضابطان كبيران بجيش الاحتلال الصهيوني واستشهاد المنفذين الفلسطينيين
9998656599[1]

عمليتان فدائيتان في بيت أمر ومستوطنة كفار أدميم وجرح 8 جنود يهود بينهما ضابطان كبيران بجيش الاحتلال الصهيوني واستشهاد المنفذين الفلسطينيين

الخليل – شبكة الإسراء المعراج ( إسراج )

استشهد الشاب الفلسطيني عمر الزعاقيق (17 عاما) بعد صلاة الجمعة اليوم 27 تشرين الثاني 2015 ، على مدخل بلدة بيت امر شمال مدينة الخليل بنيران جيش الاحتلال الصهيوني ، بدعوى تنفيذ عملية دهس اصيب خلالها 6 جنود يهود جراح معظمهم ما بين متوسطة وخطيرة .

3910516548[1]3910516549[1]3910516527[1]

وأشارت المواقع العبرية بأن الجنود اليهود اصيبوا في عملية الدهس الفدائية التي جرت على مدخل البلدة وصفت جراحهم بالمتوسطة الى بسيطة، وهناك ضابطان كبيران بين الجرحى اليهود في جيش الاحتلال الصهيوني ، في حين قامت قوات الاحتلال باطلاق النار على الشاب ما ادى الى استشهاده.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أن مركبة فلسطينية دهست مجموعة من الجنود في الطريق ما بين مستوطنة “كريات أربع” وبلدة بيت أمر حيث أصيب أربعة منهم بجروح متوسطة واثنين بجروح طفيفة.

وهرعت قوات معززة من الجيش للمكان وأغلقت الشارع فيما شهد المكان مواجهات بين الجيش ومجموعات من الشبان.

وأفادت الأنباء الواردة من بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل  أن منفذ عملية الدهس الفدائية هو الشهيد عمر عرفات الزعاقيق (18 عاما) من سكان بلدة بيت أمر.

وذكر شهود عيان أن شابا يقود مركبة زرقاء اللون داهمت مجموعة من الجنود المتوقفين في مدخل البلدة، وتطايروا لعدة أمتار، قبل أن يصيب الجنود الشاب بجروح.

وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض : إن الحادث وقع بعد تصدي جنود الاحتلال لموكب تشييع أحد المواطنين ومنعهم من المرور من المكان، وتحويل مسيرة التشييع إلى مكان آخر نحو مقبرة البلدة.

وذكر عوض أن قوّات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني وقوات ما يسمّى بحرس الحدود حضرت إلى المكان، وأعلنت مدخل البلدة منطقة عسكرية مغلقة.

ولم تقدم قوّات الاحتلال الإسعاف للشاب المصاب الذي ترك ينزف في المكان، بينما اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في الموقع.

3910516552[1]3910516555[1]3910516537[1]

الى ذلك ، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الشهيد الفلسطيني “فادي خصيب” الذي تم إعدامه صباح اليوم الجمعة 27 تشرين الثاني 2015 ، بذريعة عملية دهس فدائية جرح خلالها اثنين من المستوطنين اليهود قرب مستوطنة كفار ادوميم على طريق القدس – أريحا هو شقيق الشهيد “شادي خصيب” الذي أعدم في نفس المفرق الأسبوع الماضي.

وكانت عائلة الشهيد “شادي” أكدت في لقاءات صحفية مختلفة أن الشهيد تعرض لحادث سير عادي مع مستوطن في المنطقة ،وحين حاول الترجل من سيارته لمشاهدة الأضرار التي لحقت بالسيارة قام أحد المستوطنين اليهود بإطلاق النار عليه بذريعة دهس ومحاولة طعن مستوطن يهودي .
الشهيد “شادي خصيب” يعمل سائق اجرة من قرية عارورة غربي رام الله وهو أب لطفلين.
وبذلك ارتفعت حصيلة شهداء انتفاضة القدس ، منذ مطلع شهر تشرين الاول الماضي إلى 104 شهداء من الذكور والاناث بفلسطين ، بينهم 22 طفلاً وطفلة، و4 شهيدات من الاناث .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: