إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / الشهيد يحيى يسري طه – هو الشهيد الفلسطيني رقم 100 بانتفاضة القدس في فلسطين
9998656070[1]

الشهيد يحيى يسري طه – هو الشهيد الفلسطيني رقم 100 بانتفاضة القدس في فلسطين

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد الشاب الفلسطيني يحيى يسري طه (21 عاما) من قرية قطنة شمال شرق القدس المحتلة بعد إصابته برصاصة في الرأس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس 26 تشرين الثاني 2015 .

وباستشهاد الشاب يحيى طه يرتفع عدد شهداء انتفاضة القدس بفلسطين منذ 1 تشرين الاول 2015 ، إلى 100 شهيد فلسطيني .

وأفادت الأنباء الورادة من البلدة أن جنود الاحتلال الصهيوني تركوا الشاب الفلسطيني الجريح ينزف على الأرض لأكثر من ساعة ونصف، ومنعوا سيارات الإسعاف الفلسطينية من الوصول إلى الشاب، حتى تأكد أحد أطباء الجيش من استشهاده.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيني فجرا بلدة قطنة وفرضت حصاراً على البلدة، وأغلقت مداخلها، واعتقلت أعداداً غير معروفة من ساكنيها.

واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان البلدة وقوات الاحتلال، التي انتشرت في جميع أحياء وأزقة البلدة، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز السام بغزارة نحو الشبان.

وبدأت قوات الاحتلال بحملة دهم وتفتيش لمنازل البلدة، واعتدت بالضرب المبرح على عشرات المواطنين، وسط احتجاز الأهالي إما في إحدى الغرف أو عند مدخل المنزل.

وتأتي هذه الحملة، التي شارك فيها مئات الجنود ، في أعقاب استشهاد 4 شبان من أبناء البلدة، خلال الشهرين الأخيرين، بتهمة تنفيذ عمليات طعن ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، كما أطلقت النيران في مرتين على مستوطنة إسرائيلية مقامة على أراضي البلدة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: