إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / الاستعداد الصهيوني لإقامة جدار يفصل بين الخليل ومستوطنة ( كريات غات ) اليهودية الواقعة في النقب الشمالي
خريطة الضفة الغربية بفلسطين
خريطة الضفة الغربية بفلسطين

الاستعداد الصهيوني لإقامة جدار يفصل بين الخليل ومستوطنة ( كريات غات ) اليهودية الواقعة في النقب الشمالي

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن وزير الجيش الصهيوني موشيه (بوغي) يعالون، أنه سيتم إقامة جدار يفصل بين الخليل ومستوطنة ( كريات غات ) اليهودية الواقعة في النقب الشمالي، والتي تعرضت مؤخرا الى عمليتين آخرهما السبت الأخير والتي أصيب خلالها أربعة إسرائيليين بجراح نتيجة طعنهم.

جاءت أقواله الأربعاء ردا على استجواب عضو الكنيست الليكودي ميكي زوهار.

وأكد يعالون أنه “سيأخذ الأمر بعض الوقت ولكن سيتم تنفيذ المخطط في النهاية”.

وتابع يعالون أن الجدار الجديد سيشبه الجدار الذي تم بناؤه على الحدود مع مصر، وأنه سيغلق الطريق بين منطقة الخليل ومنطقة النقب الشمالي.

وأشار الوزير الصهيوني إلى أن اجهزة الأمن تؤكد أن خط التماس بين منطقة الخليل والنقب الشمالي “نقطة أمنية وجنائية ضعيفة تتعرض أيضا إلى سرقات زراعية” حيث عبر عن أمله بالمضي قدما ببناء الجدار بعد المصادقة على الميزانية للعامين 2015-2016.

وأشار إلى أن بناء الجدار سيستمر بين عام وعام ونصف، لافتا إلى أن “من واجب سكان كريات غات أن يكونوا يقظين كما هو الحال بالنسبة لكافة أنحاء البلاد، والرد بسرعة على أية محاولة للمس بهم، حيث معظم العمليات تتم من خلال فلسطينيين يمكثون في إسرائيل بدون تصاريح”، محذرا في الوقت نفسه “أصحاب الورش والمحلات الإسرائيليين من تشغيلهم بدون تصاريح”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...