إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / جامعة القدس تفتتح مركز الخدمات الالكترونية الشاملة
جامعة القدس

جامعة القدس تفتتح مركز الخدمات الالكترونية الشاملة

القدس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

افتتحت جامعة القدس، مركز الخدمات الإلكترونية الشاملة في مبنى الشهيد ياسر عرفات للأنشطة الطلابية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، وبالشراكة مع محافظة ملقا في إسبانيا وقبرص وإقليم التفاح في لبنان وجامعة صفاقس التونسية .

ويهدف المركز إلى تطبيق الحوكمة المفتوحة والالكترونية بكافة عناصرها، ومنها توفير البيانات والشفافية والمشاركة وتطوير الخدمات الالكترونية، فيما سيوفر هذا المركز الذي يحتوي على 15 جهازاً متطوراً على تقديم الخدمات الالكترونية للطلبة، حيث سيكون باستطاعتهم التعبير عن آرائهم والمشاركة في اتخاذ القرارات والحصول على الأجوبة من خلال الخدمات الالكترونية التي سيقدمها المركز.

وقال رئيس الجامعة د. عماد أبو كشك إن هذا المركز سيقدم الخدمات للطلبة، وجعل  كل ما يتعلق بشؤون الطلبة في مكان واحد، ما يسهل على الطلبة الوصول لأي معلومة تخص الجامعة وكادرها الاداري والتدريسي،  وحصوله على أجوبة لأي استفسار بشكل صحيح وسريع.

وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والادارية د. حسين جدوع أنه سيتم إنشاء مركز آخر في حرم بيت حنينا وهو مركز الحوكمة، إضافة الى إنشاء موقع الكتروني خاص بهذا المشروع، يتمكن من خلاله الطلبة من التفاعل وإبداء آرائهم وممارسة نشاطاتهم والعملية الديمقراطية منها ما يخص الانتخابات.

وأشار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. حنا عبد النور إلى أن المركز سيعمل على تطبيق الحوكمة الالكترونية، التي تعني تقديم الخدمات للطلبة والموظفين والهيئة التدريسية والإدارة للنهضة بالجامعة من الناحية الأكاديمية، إضافة لتوفير كافة البيانات الخاصة بالجامعة من أجل الوصول لتفاعل كامل في إطار المؤسسة الواحدة وما بين الجامعة والمجتمع.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...