إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / 37 أسيرة فلسطينية في السجون الصهيونية
99983128351[1]

37 أسيرة فلسطينية في السجون الصهيونية

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن عدد الأسيرات الفلسطينيات قد ارتفع الى 37 اسيرة بسبب اعتقالات النساء والفتيات خلال اندلاع الهبة الأخيرة.

وقال قراقع أن حالة اكتظاظ يشهدها سجن “الشارون” للنساء مما دفع مصلحة سجون الإحتلال الصهيوني الى نقل (3) اسبرات الى سجن عسقلان وهن: جيهان عريقات واستبرق نور ومرح باكير.

وقال قراقع أن عدد من الأسيرات المعتقلات الفلسطينيات مصابات بجروح نتيجة اطلاق النار عليهن من قبل جنود الإحتلال بعضهن لا زلن يقبعن في المستشفيات الإسرائيلية للعلاج وهن: حلوة حمامرة واسراء جعابيص في مستشفى “عين كارم”، في حين تم نقل الأسيرتين شروق دويات ومرح باكير المصابات بالرصاص من المستشفيات الى السجن، وتم الإفراج عن الأسيرة المصابة اسراء عابد ووضعها تحت الإقامة الجبرية.

وقال قراقع أن كافة الأسيرات اللواتي تم اعتقالهن تعرضن للتعذيب والتنكيل والمعاملة المهينة والسيئة خلال اعتقالهن واستجوابهن من قبل المحققين.

تصريحات قراقع جاءت خلال زيارته لعائلة الأسيرة جيهان حاتم عبد العزيز عريقات (17 عاما)، طالبة توجيهي، سكان أبو ديس قضاء القدس والموقوفة في سجن عسقلان، حيث اعتقلت مع شقيقتها نورا التي افرج عنها في نفس اليوم وذلك بتاريخ 27/10/2015 وطالبت والدتها بتدخل الصليب الأحمر الدولي وكافة المؤسسات لأجل نقلها الى سجن النساء لأن الغرفة التي تتواجد فيها في سجن عسقلان سيئة جدا ومليئة بالحشرات ولا يسمح للأسيرات في هذا السجن بالخروج الى الساحة اضافة الى عدم وجود أية أغراض أو ملابس شخصية لديهن وطالبت والدتها السماح لها بزيارتها وادخال الملابس لها.

ويذكر أن الاسيرة الفلسطينية جيهان عريقات موقوفة في سجن عسقلان الصهيوني مع الأسيرتين الجريحتين مرح باكير من القدس و استبرق نور من نابلس.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: