إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الإستيطان اليهودي / مصادقة صهيونية على بناء 800 وحدة استيطانية يهودية بمستوطنات “معاليه مخماش” و”ريمونيم” و”كوخاف هشاحر” و”تل تسيون” و”عوفرا” بمحافظة رام الله المحتلة
خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة
خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة

مصادقة صهيونية على بناء 800 وحدة استيطانية يهودية بمستوطنات “معاليه مخماش” و”ريمونيم” و”كوخاف هشاحر” و”تل تسيون” و”عوفرا” بمحافظة رام الله المحتلة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صادق المجلس الأعلى للتخطيط التابع ل”الإدارة المدنية” لجيش الاحتلال الصهيوني ، على دفع مخطط كبير يشمل خارطة هيكلية للمنطقة الاستيطانية اليهودية “معاليه مخماش” الواقعة شرق مدينة رام الله، ومن شأنها أن تشرعن بؤرتين استيطانيتين عشوائيتين وبناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات هذه المنطقة.

وذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية ، يوم الاثنين 9 تشرين الثاني 2015 ، ، أن هذا المخطط يشمل مستوطنات “معاليه مخماش” و”ريمونيم” و”كوخاف هشاحر” و”تل تسيون” والمنطقة الواقعة جنوب مستوطنة “عوفرا”.

وكان قد تم تقديم المخطط في العام الماضي وصادق وزير الأمن الصهيوني موشيه يعلون، الشهر الماضي، على مناقشته وإقراره.

وجرى مناقشة هذا المخطط الاستيطاني في 21 تشرين الأول الفائت وتم إقراره في “الإدارة المدنية” الصهيونية في 3 تشرين الثاني الحالي وجرى نشره يوم الخميس الماضي.

ويرجح أن المصادقة على المخطط جاءت قبيل نظر المحكمة العليا العبرية في التماسات قدمتها المنظمة الحقوقية “ييش دين” ومواطنون فلسطينيون من المنطقة، ويطالبون بإخلاء البؤرة الاستيطانية “متسبيه داني” الذي قررت سلطات الاحتلال شرعنته. كذلك تقرر شرعنة بؤرة “نافيه إيرز”.

ولموجب المخطط الذي جرت المصادقة عليه، فإنه سيتم بناء 800 وحدة سكنية يهودية في مستوطنة “معاليه مخماش”، حتى العام 2030، و300 وحدة سكنية في مستوطنة “كوخاف هشاحر”، وأن يبلغ عدد الوحدات السكنية التي ستبنى حتى العام 2030 حوالي 2000 وحدة سكنية في مستوطنات “”كوخاف هشاحر” و”ريمونيم” و”معالي مخماش” و”بساغوت”.

ويشمل المخطط الاستيطاني أيضا بناء أماكن سياحية وقرية تعليمية يهودية .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية بفلسطين المحتلة

تل أبيب – وزير التربية الصهيوني نفتالي بينيت يدعو لفرض القانون الصهيوني على الضفة الغربية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: