إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / البيئة / البيئة الملوثة / سماء زرقاء والطاقة النظيفة – استعداد صيني بموسم التدفئة للحد من التلوث البيئي
خريطة الصين
خريطة الصين

سماء زرقاء والطاقة النظيفة – استعداد صيني بموسم التدفئة للحد من التلوث البيئي

بكين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بدأت مدينة ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي شمال غرب الصين، استعداداتها مع دخول “موسم التدفئة” للحد من التلوث في أيام فصل الشتاء، حيث اطلقت مشروع “سماء زرقاء” .

وطالبت شركات التدفئة الرئيسية في المدينة بالتحكم في تلوث الفحم والغبار، وأجبرت الشركات المسببة للتلوث على التصحيح أو مواجهة الغلق لتحسين الادارة في الوقت المحدود.

وركزت شركات التدفئة الرئيسية على التحول لنمط صديق للبيئة من خلال تركيب وتشغيل معدات امتصاص الكبريت وتحويل نظام المرجل وغيرها للحد من انبعاثات الغازات الضارة والغبار وتحسين فعالية استخدام الفحم لتحقيق توفير الطاقة وخفض مستويات التلوث.

الى ذلك ، تستعد المحطة الحرارية الثالثة بمدينة شيجياتشوانغ التابعة لمقاطعة خبي شمال الصين لاستخدام الغاز الطبيعي والحرارة الجوفية وغيرهما من موارد الطاقة الصديقة للبيئة لتشغيل مشروعات التدفئة المركزية الجديدة على مساحة 8.23 مليون متر مربع.

وكانت المحطة الحرارية الثالثة عبارة عن مؤسسة قدمت خدمات التدفئة المركزية للمواطنين على مدى 26 عاما اعتمادا على الفحم الحجري، واغلفت رسميا هذا العام للتخلص من الدخان الأسود الناتج عن حرق الفحم للمساعدة في تحسين جودة الهواء وضمان بيئة نظيفة.

Print Friendly

Share This: