إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / اللاجئون والمهاجرون / جرح 16 شرطيا فرنسيا باعتداء على مخيم اللاجئين بمنطقة المرفأ قرب كاليه
خريطة فرنسا

جرح 16 شرطيا فرنسيا باعتداء على مخيم اللاجئين بمنطقة المرفأ قرب كاليه

كاليه – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الإدارة المحلية في مدينة كاليه – شمال غرب فرنسا- أن أعمال عنف بين مهاجرين وقوات الأمن وقعت بالقرب من مخيم عشوائي في منطقة المرفأ وقرب مدخل النفق تحت المانش أسفرت ليل الأحد- الاثنين عن إصابة 16 شرطيا بجروح طفيفة.

 وقال الناطق باسم إدارة المدينة أن “مجموعة من المهاجرين تضم عددا قد يصل إلى مأتي شخص حاولت مساء أمس إبطاء وحتى عرقلة السير على الطريق الالتفافية لمرفأ كاليه”.
         
وأضاف هذا المصدر أن “مهاجرين رشقوا الطريق بمقذوفات”، موضحا أن رجال الشرطة اضطروا لاستخدام الغاز المسيل للدموع لصدهم.
         
وواضح الناطق باسم إدارة المدينة أن الهدوء عاد حوالي منتصف الليل من ليل الأحد- الاثنين،  مشيرا إلى أن الجروح الطفيفة التي أصيب بها رجال الشرطة سببها الرشق بالحجارة من قبل المهاجرين.
                 
وقال جيل ديبوف المسؤول النقابي المحلي للشرطة والقوة العاملة “إنها المرة الأولى التي يكون فيها العنف بهذه الدرجة ويصاب فيها هذا العدد من زملائنا”.
 
وأضاف “نحن قلقون. إذا حدث تمرد داخل المخيم يوما ما سيكون الأمر جنونيا”.
         
ويضم هذا المخيم نحو ستة آلاف مهاجر قدموا خاصة من شرق إفريقيا والشرق الأوسط وأفغانستان. ويعيش المهاجرون في ظروف سيئة على بعد نحو ساعة مشيا عن مدينة كاليه.
         
ويأمل غالبية المهاجرين المتواجدين في هذا المخيم العشوائي التوجه سرا إلى بريطانيا. لكن تحقيق ذلك بات بالغ الصعوبة بعد أن اتخذت السلطات الفرنسية والانكليزية إجراءات أمنية صارمة لضمان مرفأ كاليه ونفق القطار السريع ( TGV )الذي يربط فرنسا بانكلترا تحت البحر.  
Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جوبا – تشريد مليون لاجئ بالحرب الدامية في جنوب السودان

جوبا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: